السياسية:
تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، السبت، سير تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل نقيل المنار بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء بتكلفة 250 مليون ريال.
واطلع الوزير مطلق ومعه المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين على الأعمال التي تتضمنها المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل قشط الطبقة الإسفلتية المتهالكة وحقن الشقوق بالمواد الاسفلتية السائلة إلى جانب وضع الطبقة الاسفلتية بسمك 5 سنتيمترات وبنسبة إنجاز بلغت 80 بالمائة.
واستمع وزير الأشغال العامة والطرق ومدير المؤسسة من مدير المشروع المهندس حامد عيسى والمهندس المشرف محمد الفليحي إلى شرح حول سير أعمال توسعة المنعطفات، والصيانة الروتينية لمصارف المياه والعبارات بطول ٢٢ كيلومتر.
إلى ذلك تفقد الوزير مطلق مشروع الطريق الدائري في متنة الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل من صندوق صيانة الطرق.
وأكد وزير الأشغال على أهمية المشروع في تسهيل حركة النقل والتخفيف من الازدحامات التي يشهدها سوق متنة على طريق صنعاء – الحديدة.
وأشار إلى أن أعمال الصيانة لطريق صنعاء – الحديدة تسير بوتيرة عالية نظرا لأهميته في ربط العاصمة وغيرها من المحافظات المجاورة بمحافظة الحديدة ومينائها الذي يعد شريان الحياة لنحو 80 بالمائة من سكان اليمن.
ووجه وزير الأشغال القائمين على المشروع بالإسراع في تنفيذه والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة ومعايير الجودة المطلوبة.
سبأ