السياسية:
ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، في لقائه السبت، مدير مكتب منظمة كير العالمية لوري لي، التدخلات الممكن أن تقدمها المنظمة لدعم احتياجات التعليم الفني والتدريب المهني .
وتطرق الاجتماع إلى سير العملية التدريبية بالمعاهد الفنية والمهنية خلال الوضع الراهن في مختلف المحافظات.
كما تطرق إلى الاحتياجات الطارئة المطلوب التدخل فيها والمتمثلة في دعم الكادر وصيانة المعدات وتوفير المواد الخام وبعض التجهيزات والطاقة الكهربائية بالمعاهد الفنية والمهنية لضمان تشغيلها لإيجاد فرص مستدامة تسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة.
وفي اللقاء استعرض وزير التعليم الفني حجم الأضرار التي تعرضت لها مؤسسات التعليم الفني والمهني جراء استهدافها بصورة مباشرة من قبل طيران العدوان .. موضحاً حاجة تلك المعاهد الفنية والمهنية لدعم الاحتياجات التدريبية الضرورية بتوفير التجهيزات والمواد الخام والطاقة لإعادة تشغيلها.
وأعرب عن أمله في مساهمة المنظمات المانحة لدعم المشاريع التي تلامس هموم المواطن في مختلف المحافظات .. لافتا إلى أهمية أن يكون التعاون في مجال التدريب الذي تنفذه المنظمة عبر مؤسسات التعليم الفني والمهني بالأمانة والمحافظات.
من جانبه أشار الدكتور الحوالي إلى أن الوزارة لديها خطة احتياجات شاملة في مختلف البرامج التدريبية والتجهيزات والمواد الخام والكادر وصيانة المعدات، بحاجة لدعم هذه الاحتياجات.
ونوه بجهود منظمة كير العالمية في دعم برامج التنمية في اليمن خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
إلى ذلك اطلع وزير التعليم الفني ونائبه ومدير مكتب منظمة كير العالمية الذي يزور اليمن حاليا على وضع العملية التدريبية بمعهد بغداد المهني الصناعي ومعاناة الطلاب جراء نقص المواد الخام وانعدام الطاقة الكهربائية والسكن والتغذية المدرسية والتدخلات الممكنة من قبل المنظمة لدعم المعهد.
وتعرفوا على الصعوبات التي تواجه سير تشغيل ورش المعهد وأقسامه المختلفة وإمكانية دعم المنظمة للتغلب على إشكاليات احتياجات أقسام المعهد وورشه وكوادره.
سبأ