السياسية:
ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، في لقائه الخميس، نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان ديرجيه وردوفا، مجالات التعاون بين الوزارة والصندوق في مختلف المجالات الصحية خاصة ما يتعلق بصحة الأم والطفل وإمكانية زيادة وتوسيع دعم الصندوق للقطاع الصحي وتوفير الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية خاصة الحضانات وحوافز للعاملين في القطاع الصحي .
وفي اللقاء نوه وزير الصحة بدور صندوق الأمم المتحدة للسكان ودعمه للقطاع الصحي ، مشيرًا إلى مستوى التعاون الثنائي, بين الوزارة والصندوق وحرص الوزارة على تعزيز هذه العلاقة وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
وتطرق إلى الوضع الصحي في اليمن بما فيها وضع الأمومة والطفولة، لافتا إلى سعي الوزارة إلى إنشاء مراكز للأمومة والطفولة في مختلف المحافظات بالتعاون مع المنظمات الدولية ، مطالبا الصندوق مساعدة جهود الوزارة في هذا المجال وتحسين الخدمات المقدمة للطفل والأم.
وأكد الوزير المتوكل استعداد الوزارة تسهيل عمل الصندوق ليقوم بدوره الإنساني وتقديم الدعم للقطاع الصحي في اليمن خاصة في هذه الفترة الاستثنائية التي تشهدها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .
من جانبه نوه نائب المدير التنفيذي للصندوق ديرجيه وردوفا بمستوى التعاون الثنائي بين الصندوق والوزارة، مؤكدا استعداد الصندوق دعم الوزارة في مختلف المجالات .
حضر اللقاء المدير الأقليمي لصندوق الأمم المتحدة في المنطقة العربية لؤي شبانه وممثل الصندوق في اليمن إنجالي سن .
سبأ