السياسية:

ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح ، اليوم مع نائب ممثل الأمم المتحدة لبرنامج الاغذية العالمي لمحافظتي إب وتعز إيتا روفرتا, جوانب التعاون لمساعدة المتضررين والنازحين للمحافظة.

واستعرض اللقاء خطة عمل البرنامج خلال العام الجاري ودوره في إيصال المعونات للأسر الفقيرة والنازحة، والصعوبات التي تواجه عمل البرنامج وسبل معالجتها بما يمكنه من القيام بدوره الإنساني والإغاثي بالشكل المطلوب.

وأشاد المحافظ صلاح بدور برنامج الأغذية العالمي في تقديم المعونات الغذائية للمستحقين والمستهدفين ، مجددا مناشدته للبرنامج إعادة النظر في الحصة المقدمة للمحافظة ورفعها بما يتلائم مع أعداد المتضررين والفقراء والنازحين .

وحث البرنامج على العمل مع الشريك الحالي في توزيع المعونات وعدم إجراء أي تغيير له إلا بالتنسيق والتشاور مع السلطة المحلية باعتبارها الشريك المحلي للبرنامج.

كما حث محافظ إب البرنامج على سرعة تنفيذ المسح الميداني للمستحقين للمعونة وتقديم الدعم اللازم وفقا لنتائجها، لافتا إلى أن اهمية توفير احتياجات المتضررين وإيصالها لهم بكل سهولة ويسر وبما يخفف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار.

من جانبه ثمن نائب ممثل برنامج الاغذية العالمي جهود المحافظ للتخفيف من معاناة المتضررين المستحقين للمعونة، مشيراً إلى أن البرنامج يدرس كافة التصورات والمقترحات المقدمة من السلطة المحلية كونها الشريك الاساسي للبرنامج.

وقد اقر اللقاء عقد اجتماع موسع مع ممثل الأمم المتحدة الأسبوع القادم بصنعاء لمناقشة دور البرنامج لتوزيع المعونات في ظل الشراكة القائمة بين برنامج الغذاء العالمي والسلطة المحلية بالمحافظة.

حضر اللقاء مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي كمال الحارثي وفرع مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محسن الصبري وأمين عام المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة صالح السمومي ومسئول برنامج التوزيع بالبرنامج فؤاد دبوان.

سبأ