السياسية:
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، الاحد، مع الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف ميرتشل ريلانو، عدد من المواضيع المتصلة بالتعاون المشترك في مجال دعم مشاريع المياه والصرف الصحي.
وتطرق اللقاء إلى التقرير السنوي والمتضمن المشاريع المنفذة خلال العام المنصرم ودور اليونيسف في دعم جهود وأنشطة الوزارة وما تم إنجازه على مستوى المحافظات .
واستعرض اللقاء خطة المشاريع للعام الحالي 2019م والمعدة بناء على ما تم الرفع به من قبل الهيئات والمؤسسات المائية التابعة للوزارة بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية ووفقا للأولويات التي تستند على تحقيق مبدأ العدالة في توزيع المشاريع وبما ينسجم مع توجهات الوزارة الرامية إلى التوسع في خارطة الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال المياه والصرف الصحي وكذا في المجال البيئي.
كما تتضمن خطة الوزارة للعام الحالي الكثير من البرامج والمشاريع المتصلة بتطوير البنى التحتية وتأهيل وبناء القدرات في العمل المؤسسي.
وناقش وزير المياه والبيئة مع الممثلة المقيمة لليونيسف الترتيبات المعدة من قبل الوزارة لتطوير نظام العمل والرقابة في المخازن التابعة للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والتأكيد على أهمية الرقابة على مدى مطابقة حقائب النظافة المدعومة من المنظمة للمواصفات.
وأكد اللقاء على تعزيز وتوسيع الشراكة القائمة بين الوزارة والمنظمة وإجراء المراجعة السنوية لأعمال المشاريع دون التأثير على سريانها واستمرارها.
وعبر وزير المياه والبيئة عن الشكر للممثلة المقيمة لليونيسف على الجهود التي بذلتها في دعم قطاع المياه والصرف الصحي في اليمن.
سبـأ