السياسية:
ناقش اجتماع موسع بأمانة العاصمة، السبت، ضم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي أحمد العزاني وأمين العاصمة حمود عُباد، ومحافظ صنعاء حنين قطينة، الحد من البناء العشوائي والحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.
واستعرض الاجتماع الإجراءات اللازمة لاستكمال تنفيذ مشروع مستر بلان الخاص بالتخطيط العمراني للأمانة والمحافظة، والذي يحدد جميع أراضي وعقارات الدولة والخطة الاستراتيجية طويلة المدى للتخطيط العمراني.
وأكد الاجتماع، ضرورة الإسراع في انزال مخططات وحدات الجوار في العديد من المناطق بالأمانة والمحافظة من قبل الهيئة ليتم بموجبه الحد من البناء والتوسع العشوائي والحفاظ على ممتلكات الدولة.
وأقر الاجتماع تكليف قطاعي الأشغال العامة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بإعداد خطة كاملة لشق وفتح الشوارع بموجب مخطط وحدات الجوار في المناطق حديثة الإنشاء بالتنسيق مع الجهات الخدمية المعنية.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأراضي، أن الاجتماع مع قيادة الأمانة والمحافظة يهدف إلى وضع مخطط عمراني حديث ومدروس وفي إطار المناطق المحيطة بالعاصمة للحد من البناء العشوائي.
وأكد القاضي العزاني، الحرص على التنسيق مع قيادة السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظة، بما يكفل الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة وتنفيذ المخططات العمرانية، ومنع استمرار البناء العشوائي في مختلف المناطق والمديريات.
سبأ