السياسية:

 

اختتمت بصنعاء اليوم الدورة التنشيطية لعدد من ضباط المنطقة العسكرية الخامسة، بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي.

 

 

 

وفي الحفل اعتبر رئيس اللجنة الثورية العليا، أبطال الجيش واللجان الشعبية هم الأوفياء لوطنهم وشعبهم وللقسم العسكري في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد العدوان.

 

وأوضح أن الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو ومرتزقته بحق أبناء الشعب اليمني من الأطفال والنساء والشيوخ لأربعة أعوام، لم ولن تثن الجيش واللجان الشعبية وكافة أبناء الشعب في مواصلة مسيرة النضال والصمود والمواجهة القوية للعدو ومرتزقته في مختلف الجبهات.

 

وقال” إن الجيش واللجان الشعبية، يقاتلون بأخلاقيات الحرب وتعاليم الدين الإسلامي، والقوانين الدولية والإنسانية خلال خوضهم لمعارك الصمود والدفاع عن الشعب اليمني، بينما العدو يرتكب جرائمه بشكل فاق كل الأخلاقيات والقوانين الوضعية والسماوية “.

 

وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا إلى العدو أن تنكر أيضا لمن يقاتلون في صفه ومنهم الأسير السعودي موسى عواجي الذي تم الإفراج عنه بمبادرة إنسانية من قبل قائد الثورة نظرا لتدهور حالته الصحية.

 

وأضاف ” مددنا أيدينا للسلام ونحن مستمرون في إنجاح كافة الجهود والمساعي الأممية للوصول إلى تحقيق السلام المشرف للشعب اليمني ” .. مشيرا إلى أن الجمهورية اليمنية ستظل عصية على الدوام على الرجعيين وقوى الغزو والاحتلال.

 

ولفت إلى أن المشاركين في الدورة سيمثلون رافدا قويا إلى جانب زملائهم في مختلف الجبهات لمواجهة أعداء الإنسانية والوطن من العدو الحقيقي أمريكا وإسرائيل وأذنابهم من السعوديين والإماراتيين.

 

فيما أشارت كلمة القائمين على الدورة إلى أن تنفيذ مثل هذه الدورات التخصصية يأتي في إطار حرص قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في الإعداد والتدريب لمنتسبي القوات المسلحة بما يعزز رفد الجبهات بالكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات العسكرية.

 

بدورها أكدت كلمة المشاركين في الدورة التي ألقاها العميد العزي محمد الشجاف إلى أنهم سيجسدون معارفهم وتخصصاتهم العسكرية على الميدان في جبهات العزة والكرامة إلى جانب المرابطين في الدفاع عن الوطن والشعب اليمني.

 

تخلل حفل الاختتام قصيدة شعرية .

 

سبأ