السياسية:

 

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع ممثلة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية سوزان بورجيز أوجه الدعم الذي تقدمه المنظمة في المجال الصحي الإنساني والاغاثي بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية والموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد، أشاد قحيم بالدعم والخدمات الذي تقدمه المنظمة في المجال الصحي والإنساني وخاصة ما قدمته وما تقدمه من دعم لمستشفى الضحي الريفي.

 

وأعرب عن أمله في زيادة الدعم المقدم من المنظمة ليشمل توفير احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية الريفية في عدد من مديريات المحافظة بالأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية لتقوم بدورها في خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

 

 

 

من جانبها استعرضت ممثلة أطباء بلا حدود السويسرية أهم التدخلات و الخدمات الإنسانية والصحية التي تقدمها المنظمة بالحديدة ومنها إعادة تأهيل مستشفى الضحي الريفي .. مشيرة إلى أن مركز الطوارئ بالمستشفى استقبل ٣٧٧ حالة معظمهم من الأطفال .

 

وأوضحت بورجيز أنه تم تزويد المستشفى بالعديد من الأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية وهناك المزيد من هذه الأجهزة الطبية والأدوية في طريقها إلى المستشفى وبانتظار وصولها من جيبوتي .

 

 

 

وأكدت أن المنظمة تسعى حاليا إلى زيادة دعمها للقطاع الصحي ليشمل عددا من المرافق الصحية الريفية بالحديدة وغيرها.. مثمنة تعاون ودعم السلطة المحلية بالمحافظة من خلال تسهيل عملها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

 

سبأ