السياسية:

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن طب الطوارئ والكوارث من أولويات الوزارة كونه أهم الأقسام الإسعافية للمرضى ولمواجهة الكوارث خاصة مع استمرار العدوان والحصار.

 

وأشار في اختتام أعمال المؤتمر اليمني الدولي لطب الطوارئ بصنعاء إلى حاجة البلد إلى مثل هذا التخصص في طب الطوارئ خاصة في ظل شحة الكوادر المؤهلة في هذا المجال.

 

وقال ” هناك احتياج لطب الطوارئ ويجب تشجيع الخريجين بالالتحاق بهذا التخصص”.

 

ولفت إلى أهمية استفادة كل الأطباء من توجه وزارة الصحة في فتح مساقات جديدة للتخصصات الطبية الدقيقة، خاصة ما يتعلق بطب الطوارئ، وتأهيل أنفسهم بالقدرات والخبرات العلمية التي تمكنهم من تقديم أفضل الخدمات الطبية.

 

وأشار وزير الصحة إلى أهمية تشجيع ودعم الأبحاث العلمية وصولاً إلى إيجاد كمّ معرفي وبحثي خاص باليمن إضافة إلى إقامة عدد من المؤتمرات والندوات العلمية الهادفة إلى تشخيص المشكلات التي تواجه اليمن في الجوانب الصحية وإيجاد الحلول والمعالجات اللازمة لها خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

 

واكد استعداد الوزارة تبني مخرجات المؤتمر وتوصياته خاصة وأن البلد بحاجة للكوادر المتخصصة في مجال طب الطوارئ.

 

وناقش المؤتمر الذي نظمته الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث في يومين عدد من الأوراق العلمية البحثية في مجال طب الطوارئ بمشاركة عدد من الخبراء الباحثين في طب الطوارئ والكوارث، وكذا مشاركة خبراء أجانب عبرالاقمار الصناعية من دول متقدمة في مجال الطب الحديث يشرحون أبحاثهم وتجاربهم الناجحة حول آخر ما توصل إليه طب الطوارئ من اكتشافات علمية وتكنولوجية حديثة.

سبأ