السياسية:

دعا وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، إلى التوجه نحو بناء وتنمية قدرات العنصر البشري باعتباره المفتاح الرئيس لنهضة وتقدم المجتمعات.

 

 

وأشار وزير التعليم الفني في ملتقى البورد العربي ألـ19 للتحفيز وأثر التدريب على التنمية في الجمهورية اليمنية اليوم إلى أهمية انعقاد الملتقى، حول التنمية المستدامة لما لذلك من أهمية في تطوير العمل المؤسسي والتنمية المحلية وإيجاد بيئة مستقرة للتنمية المستدامة.

 

وقال ” إن التنمية المستدامة ستكون إلزامية على كل دول العالم اعتباراً من عام 2020م وبالتالي واجب علينا أن ندرك أننا في عالم لن ينظر للتخلف، وينبغي على كل الجهات المعنية وذات العلاقة الاهتمام بدعم وتشجيع التنمية لتحقيق الأهداف المنشودة “.

 

وأكد الوزير غازي الحرص على تعزيز علاقات الشراكة مع القطاع الخاص والبورد العربي للاستشارات والتدريب من أجل التوسع في البرامج التدريبية لإعداد وتدريب مدربين في مختلف التخصصات المعنية بالتنمية البشرية.

 

وحث على ضرورة استفادة المديريات والمناطق التي كانت محرومة من منهجية التدريب في مجال برامج التنمية البشرية على النهوض بقدرات وإمكانيات الشباب المعول عليهم بناء ونهضة الوطن.

 

من جانبه اعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، رئيس البورد العربي للاستشارات والتدريب في اليمن الدكتور أحمد البدري، سفير اليمن للتدريب على المستوى المحلي والعربي والإقليمي تقديرا لما يقدمه من دعم جهود التدريب المهني .

 

وأشار إلى أهمية هذه المبادرة الإيجابية في إقامة الملتقى الرابع باليمن والـ19 على مستوى الوطن العربي للتحفيز واستنهاض دور الباحثين والمدربين والقيادات الإدارية والتنفيذية في العمل الإداري وفقا لمعايير التنمية البشرية الدولية.

 

وألقيت كلمات استعرضت في مجملها مشاريع وإنجازات البورد العربي والبرامج التي نفذها في مختلف المجالات وعدد المستفيدين والمدربين الذين حصلوا على البورد العربي، إضافة إلى استعراض تقارير التنمية المستدامة وأهميتها في وضع الخطط الإنمائية وإجراءاتها المتوافقة مع تقرير الأمم المتحدة.

 

وفي ختام الحفل الذي حضره وزير الثقافة عبدالله الكبسي، ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، وعدد من وكلاء وقيادات الوزارات المعنية والمسئولين، كرم البورد العربي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، و عميد كلية مجتمع ذمار الدكتور عادل عمر ومدير أكاديمية الشرطة اللواء مسعد ضيف الله الظاهري والدكتور عبد الغني معزب بوسام التميز، تقديراً لدورهم في دعم جهود التدريب في مؤسساتهم التدريبية والأكاديمية.

 

سبأ