السياسية:

 

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع مديرة مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن نيقولا ديفيز، ترتيبات زيارة المبعوث الخاص للحديدة غدا الثلاثاء وتسهيل عمل فريق الأمم المتحدة الذي سيشرف على تنفيذ اتفاق السويد.

وخلال اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة مجدي الحسني وعبد الجبار أحمد محمد ومدراء مديريات مركز المحافظة .. أكد قحيم إستعداد السلطة المحلية بالمحافظة التعاون مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث ورئيس فريق مراقبي اتفاق السويد الجنرال باتريك كاميرت وموظفي الأمم المتحدة أثناء عملهم بالمحافظة للإشراف على تنفيذ اتفاق السويد رغم مواصلة العدوان لخروقاته.

ولفت إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في معالجة الوضع الإنساني في الحديدة .. لافتا إلى حاجة المواطنين للإغاثة الإنسانية بصورة عاجلة وفتح الطرق وتسليم المرتبات وتوفير الكهرباء ورفع الحصار وفتح مطار الحديدة وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطنين.

 

من جانبها أشارت مديرة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى أن زيارة المبعوث الخاص لمدينة الحديدة تهدف للاطلاع على أبرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ الاتفاق وتذليلها للدفع بتنفيذ اتفاق السويد.

 

وأعربت عن أملها في تعاون السلطة المحلية بالحديدة من خلال تسهيل عمل الفرق الميدانية المشرفة على تنفيذ اتفاق السويد برئاسة الجنرال كاميرت المتواجد حاليا بالحديدة.

 

وأكدت نيقولا ديفيز أن فرق الأمم المتحدة ستعمل أيضا على معرفة وتحديد احتياجات المواطنين بالمحافظة والعمل على توفيرها وخاصة في الجانب الإنساني والإغاثي والخدمي.

 

سبأ