السياسية:

ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، خطط وبرامج الهيئة العامة لحماية البيئة والأنشطة المزمع تنفيذها خلال العام الحالي 2019م .

واستعرض الإجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع البيئة المهندس محمد عبدالولي الوادعي وقيادات الهيئة الدور الهام الذي تضطلع به الهيئة في مختلف المجالات البيئية واتساع دائرة مهامها في ظل الوضع الذي يمر به الوطن جراء العدوان والقصف الهستيري الذي شمل مختلف مكونات الحياة وما نتج عنه من انعكاسات وأضرار بيئية .

 

أكد الإجتماع على ضرورة إجراء مراجعة دقيقة وشاملة للدراسة الخاصة بإنشاء مصنع إسمنت في مديرية المراوعة.. موضحا أنه على ضوء ما ستخرج به الوزارة من نتائج بشأن الأثر البيئي للإنشاء سيتم البت في إقامة المصنع من عدمه.

 

وأشار وزير المياه والبيئة إلى أهمية تفعيل الإدارات العامة والوحدات التابعة للهيئة والتوسع في مختلف الأنشطة البيئية.

 

ووجه قيادات الهيئة العامة لحماية البيئة إلى ضرورة استشعار حجم المسئولية المناطة بهم والتحرك العاجل لإستكمال حصر الأضرار البيئية الناجمة عن العدوان وإعداد الخطط والدراسات الدقيقة الشاملة المتعلقة بمعالجة التلوث البيئي.

 

وأشاد المهندس الوزير بكافة الجهود التي بذلت في تنفيذ الحملات البيئية لمكافحة وباء الكوليرا والتي شملت عدد من المحافظات آخرها مديرية المخادر في محافظة إب.

 

سبأ