السياسية:

عقد اجتماع تربوي موسع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عُباد، وضم أمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان، لمناقشة سير العملية التعليمية بكافة مدارس أمانة العاصمة.

وأكد الاجتماع بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق، على ضرورة تضافر جهود الجميع خلال الفترة الراهنة لتجاوز التحديات التي تواجه العلمية التعليمية بأمانة العاصمة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نواب مدير مكتب التربية بالأمانة ومدراء المناطق التعليمية بالمديريات وعدد من الكادر التربوي، إلى المعالجات والحلول الكفيلة للتغلب على التحديات بما يمكن الكادر التربوي والتعليمي من أداء واجبه في تعليم أجيال الحاضر والمستقبل.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة، حرص قيادة السلطة المحلية بالأمانة واهتمامها في تقديم كافة الدعم لاستمرار العملية التعليمية في كافة المدارس وإفشال مخططات العدوان.

كما أكد اهتمام السلطة المحلية بأوضاع وحقوق المعلمين وقطاع التعليم بالأمانة وأن ذلك من أولوياتها .

وأشاد عباد بصمود الكادر التربوي والتعليمي بأمانة العاصمة واستمرار المعلمين في أداء واجبهم خلال الأربعة الأعوام الماضية في ظل الظروف الصعبة وانقطاع المرتبات نتيجة نقل البنك المركزي واستمرار العدوان والحصار.

 

وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهود لاستمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات العدوان الهادفة إلى تجهيل اليمنيين .. مؤكداً الحرص على إيجاد الحلول المناسبة بما هو متاح حالياً، للتخفيف من معاناة المعلمين.

من جانبهم أكد مدراء المناطق التعليمية بمديريات أمانة العاصمة والكادر التربوي استمرار العملية التعليمية في مختلف المدارس رغم الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.. مشيدين باهتمام قيادة الأمانة بالمعلمين.

وحثوا قيادة أمانة العاصمة والمجلس المحلي، على إيجاد المعالجات والحلول الطارئة لتوفير ابسط الإمكانيات التي تعين المعلم في أداء واجبه . مستعرضين الصعوبات التي يواجهها المعلمين نتيجة انقطاع المرتبات.

حضر الاجتماع وكيلا الأمانة المساعدين ناجي القوسي وعبدالله الحجري، وعدد من المعنيين بمكتب التربية والتعليم بالأمانة.

 

سبأ