السياسية:
اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي، الاحد، على سير العمل في تجهيز مستشفى الحميات بمديرية بني مطر .
واستمع الوزير المتوكل والدكتور الديلمي من القائمين على المستشفى إلى شرح عن الترتيبات النهائية لافتتاح المستشفى واحتياجاته لبعض المعدات والتأثيث .
وأشار وزير الصحة إلى أنه سيتم وبصورة عاجلة تجهيز وتأثيث وتشغيل المستشفى خاصة في ظل انتشار كثير من الأوبئة في البلد .. مؤكدا أهمية وجود مستشفيات تخصصية مرجعية للحميات في البلد .
ولفت أن تشغيل المستشفى سيكون نقلة نوعية في الحد من انتشار الاوبئة والأمراض البيولوجية .. وقال: بالتعاون مع المنظمات نعد الخطط الخاصة لبدء تشغيل المستشفى.
من جانبه اشار الدكتور الديلمي إلى اهمية المستشفى لمواجهة الأوبئة بما فيها انفلونزا الخنازير والدفتيريا وغيرها من الأوبئة والأمراض . مشيراً إلى أنه تم عمل خطة بالتعاون من المنظمات الدولية لتأثيث وتجهيز المستشفى الذي يحتوي على 200 سرير وعشر عنايات مركزة مؤهلة خصيصا لمرضى العزل .
ولفت إلى أن المستشفى سيخفف على المستشفيات المركزية في المدن ونقل العدوى بين المرضى والأطباء، حيث سيخدم المستشفى محافظة صنعاء وأمانة العاصمة والحديدة وعمران.. مؤكدا أهمية المستشفى في حماية المرضى من الأوبئة الدخيلة على البلد .
إلى ذلك زار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ووكيل الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي معرض صور الشهداء بمديرية بني مطر .
وخلال الزيارة أطلع الوزير المتوكل والدكتور الديلمي على محتويات المعرض الذي يضم صور أكثر من 985 من شهداء مديرية بني مطر واللوحات التي تخلد مأثر وبطولات أبناء المديرية التي قدمت ولاتزال كوكبة من خيرة أبنائها وشبابها في كافة جبهات العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن وسيادته.
وأكد وزير الصحة ووكيل الوزارة أهمية إقامة هذه الفعاليات عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الأرض والعرض.
وأشارا إلى أن الوفاء للشهداء يتطلب الشعور بالمسؤولية كلا من مكان وعمله في خوض معركة المواجهة مع العدوان .. لافتين إلى أنه سيتم السير على نهج الشهداء في الارتقاء بالخدمات الصحية وتخفيف معاناة المرضى .
سبأ