السياسية:

 

نظم مجلس التلاحم القبلي اليوم بصنعاء فعالية إحتفائية تكريمية بمناسبة الذكرى السنوي للشهيد بعنوان “وفاءا لشهدائنا مستمرون بالنفير إلى الجبهات ” بحضور كبير لمشائخ ووجهاء اليمن.

 

 

وفي الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب وعدد من الوزراء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لما تحمله من معاني لاستلهام العبر والدوس من تضحيات الشهداء وتخليد ذكراها.

 

ولفت إلى الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني بفضل تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية أذهلت العالم.. منوها بصمود المرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن.

 

ودعا الجنيد كافة أبناء اليمن إلى الوفاء لدماء الشهداء بالاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر الذي يتطلع إليه الجميع.

 

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن شرفاء العالم ينظرون إلى الشعب اليمني بكل إعجاب وتقدير واحترام لصموده وشجاعته في مواجهة العدوان.

 

فيما رحب رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام بالحاضرين وعبر عن الشكر للتفاعل والحضور المشرف للقبيلة في الذكرى السنوية للشهيد.

 

ولفت إلى أهمية تنظيم دور القبيلة في مواجهة العدوان وفقا لمبادئ وثيقة الشرف القبلية.. مشيرا إلى التاريخ المشرف للقبيلة اليمنية في مواجهة قوى الاستعمار.

 

وحيا أسر الشهداء وما يقدمه المرابطين في الجبهات من تضحيات في ميادين الصمود.. حاثا الجميع على التحرك في مواجهة الغزاة وإفشال مخططاتهم.

 

كلمة أسر الشهداء التي ألقاها الشيخ عبدالرحمن حسين الجماعي نائب رئيس مجلس التلاحم أشارت إلى تضحيات الشهداء في سبيل الوطن .. مؤكدة الاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

 

وقال ” نحن اسر الشهداء جزء لا يتجزأ من هذا الوطن وكل اليمينين هم أسرة لشهدائنا ولأبنائنا وإخواننا الذين ارتقوا في ساحات الوغى دفاعا عن الوطن” .. لافتا إلى فخر أسر الشهداء بما قدمته من تضحيات في سبيل الوطن.

 

وعبرت كلمة اسر الشهداء عن الشكر والامتنان لتنظيم هذه الاحتفائية التكريمية.. مجددة العهد بالسير على درب الشهداء في مواجهة العدوان.

 

فيما أشار رئيس الدائرة الاجتماعية لانصار الله علي المتميز، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني التضحية والفداء لمواجهة العدوان دفاعا عن العزة والكرامة.

 

وحث على ضرورة تعزيز الصمود والتلاحم لإفشال المخططات والمشاريع الهادفة إلى تمزيق الوطن واحتلال أراضيه ونهب ثرواته.

 

واكد على ضرورة قيام الجميع بمسؤولياته من قيادات ومشائخ في التحشيد للجبهات وأن يكونوا على جهوزية عالية.

 

وفي الفعالية التي تخللها قصيدة للشاعر الشيخ هادي الرزامي أبو الشهيدين، تم تكريم أسر عدد من الشهداء بالشهادات والأوسمة.

 

سبأ