السياسية:
دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومحافظ صنعاء حنين قطينة ، الثلاثاء، العمل بحصر الأوعية الإيرادية وربطها وإنشاء قاعدة بيانات آلية في مديرية همدان.
وأشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى أن تدشين العمل الميداني للحصر يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل على متابعة ورفع الايرادات وتنمية الموارد وفقا للخطة المقرة من وزارة المالية والمحافظة.
وأكد على أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والعمل على حشد الموارد المتاحة لدعم الموازنة العامة للدولة خصوصا في ظل استمرار الحصار الاقتصادي المفروض على بلادنا .. مشيرا إلى أن هذه الظروف مثلت فرصة للاعتماد على النفس واستثمار الموارد الموجودة.
وأشاد الدكتور مقبولي بالجهود المبذولة من قبل قيادة المحافظة والعاملين فيها والتي أثمرت في زيادة وتحسن الإيرادات في العام الماضي بنسبة كبيرة وهو ما يعكس الحس الوطني والمسؤول الذي تتمتع به قيادة المحافظة والعاملين في مختلف مكاتبها التنفيذية والخدمية.
ولفت إلى أن محافظة صنعاء هي المحافظة الوحيدة التي أكملت عملية الربط الشبكي مع وزارة المالية في العام المنصرم وهو ما ساهم في ضبط الإيرادات ومراقبتها وتحسين الأداء بصورة كبيرة. داعيا بقية المحافظات إلى الاقتداء بمحافظة صنعاء.
من جهته عبر محافظ صنعاء عن الشكر لنائب رئيس الوزراء وزير المالية على حضوره تدشين حصر الأوعية الايرادية بمديرية همدان. معتبرا ذلك حافز معنوي لقيادة المحافظة والعاملين فيها لبذل المزيد من الجهد.
وأكد المحافظ قطينة حرص قيادة المحافظة والعاملين فيها على تنمية الايرادات ومتابعة تحصيلها والعمل على توفير مختلف الخدمات لأبناء المديرية وفق الخطة المقرة للمحافظة للعام الحالي.
بعد ذلك قام نائب رئيس الوزراء ومحافظ صنعاء بزيارة لعدد من الشوارع في مديرية همدان واطلعوا على أعمال الشق والتشجير فيها ورفع المخلفات والخدمات المختلفة التي تقوم بها المكاتب التنفيذية في المحافظة.
سبأ