السياسية:
شٌيع بصنعاء في موكب جنائزي مهيب، السبت، جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم علي الشامي الذي وافاه الأجل إثر نوبة قلبية بعد حياة حافلة بالعمل في القوات المسلحة.
كما تم تشييع جثامين خمسة من شهداء القوات البحرية الذين استشهدوا إثر استهدافهم من قبل العدوان بطائرة مسيرة شمال الحديدة يوم أمس الأول، وهم العقيد بلال محمد حسين علي السميني والعقيد حمير صالح محمد حمود الأزرق وشهاب محمد محمد حمود الوشلي وعلي عبدالله حمود صالح الجوده وحسان أحمد أحمد علي الخولاني.
وخلال مراسيم التشييع التي تقدمها وزير النقل زكريا يحيى الشامي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري وقائد القوات الجوية اللواء أحمد علي الحمزي ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي .. أشاد المشيعون بالأدوار الوطنية التي أسهم بها الفقيد اللواء الشامي خلال مسيرة حياته قائدا عسكريا مثل أنموذجاً في سلوكه ولم يدخر وقتاً أو جهداً إلا وبذله في سبيل الوطن .
وأشاروا إلى أن آخر المواقف المشرفة للفقيد الشامي وقوفه إلى جانب الوطن لمواجهة العدوان، وإفشال مخططاته.
وثمنوا الملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة وصمودهم وثباتهم في مواقعهم حتى استهدفهم طيران العدوان في عمل يعكس دناءة قوى العدوان والمرتزقة واستهتارهم بالقرارات الأممية وعد احترامهم لالتزاماتهم وقف إطلاق النار في الحديدة.
وأكد المشيعون أن جرائم العدوان لن تمر دون رد حازم وقوي وأنهم جاهزون لرفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
جرت مراسيم التشييع لجثمان الفقيد اللواء الشامي وجثامين شهداء القوات البحرية بعد الصلاة عليهم بجامع الشهداء بأمانة العاصمة.
ووري جثمان الفقيد اللواء الشامي الثرى بروضة الشهداء بالجراف، فيما تم نقل جثامين شهداء القوات البحرية لتوارى الثرى بمسقط رؤوسهم بهمدان وبني الحارث محافظة صنعاء.
شارك في التشييع مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ورئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن محمد المقداد ورئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء صالح الشاعر وعدد من قيادات الدولة مدنيين وعسكريين وأمنيين وشخصيات سياسية واجتماعية وجمع غفير من المواطنين.
تغمد الله الفقيد الشامي والشهداء بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
” إِنَّا لِلَّهِ وَإِنآَا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ “.
سبأ