السياسية:
التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس ، الثلاثاء، أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين كريستيان فريس باك والمديران الإقليمي والقطري للمجلس جيرارد كارفي وأودري كروفورد.
ناقش اللقاء المشاريع التي ينفذها المجلس الدنماركي باليمن في المجالات الإنسانية والتنموية ، ونتائج زيارة المسئول الدنماركي إلى محافظة وميناء الحديدة، وكذا تدخلات المجلس في قطاعات الغذاء والزراعة والحماية والمياه والإصحاح البيئي.
وفي اللقاء أشار الدكتور القاسم عباس إلى التحديات الإنسانية الملحة باليمن في ظل استمرار العدوان الذي أدى إلى تزايد أعداد النازحين، ما تسبب في زيادة الضغط على الخدمات.
ولفت إلى أهمية دعم المجلس الدنماركي في توفير الخدمات الأساسية خاصة في ظل شحة الموارد والإمكانيات .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود في مجال العمل الإنساني.
كما أكد رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية، أهمية أن تكون زيارة أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين ومرافقوه للحديدة، كفيلة بالاطلاع على حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان واستهدافه لكل مقومات الحياة إلى جانب ما يفرضه من حصار وحرب اقتصادية، ضاعفت من معاناة اليمنيين وفاقمت من أوضاعهم الإنسانية.
فيما أكد أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين التزام المجلس بتقديم المساعدات في مختلف الجوانب، ومنها الغذائية والدوائية والإيوائية وغيرها من الاحتياجات .
ولفت إلى أهمية التركيز خلال المرحلة المقبلة على المشاريع التنموية التي تسهم في مساعدة اليمنيين على تحسين أوضاعهم المعيشية.
سبأ