السياسية :

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية تكامل الجهد الرسمي والمجتمعي لرعاية المرضى النفسيين وتأهيلهم.

وأشار الوزير المتوكل في حفل نظمه مستشفى الأمل للطب النفسي الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف الـ10 من أكتوبر من كل عام، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة للفت الأنظار تجاه شريحة المرضى النفسيين.

وتطرق الدكتور المتوكل إلى الوضع المأساوي الذي يمر به الوطن والذي انعكس سلبا على نفسية المواطنين لما صاحبه من ضغوط نفسية وتدهور في الوضع الاقتصادي.

وأكد أن الشعب اليمني رغم استمرار العدوان والدمار والقتل منذ ما يقارب أربع سنوات ، لن يزيده ذلك إلا تماسكا وصلابة وصمودا وحرصا على معالجة تداعيات هذا العدوان خاصة زيادة المصابين بالأمراض النفسية.

ودعا وزير الصحة القائمين على إدارة المستشفى والأطباء النفسيين مواصلة جهودهم في تأدية رسالتهم الإنسانية للتخفيف على المرضى النفسيين .. مشيرا إلى أهمية اليوم العالمي للصحة النفسية للإطلاع على المستجدات الخاصة بمعالجة الأمراض النفسيين بما يعزز من الخدمات المقدمة لهم.

وأكد المتوكل استعداد الوزارة توفير الأدوية الخاصة بالمرضى وتحسين خدمات الصحة النفسية في كافة المحافظات وتأهيل وتدريب الكادر للأطباء والممرضين والعاملين في المجال النفسي.

من جانبه ، أشار مدير مستشفى الأمل للطب النفسي سامي الشرعبي إلى التحديات التي تواجه المعنيين بالخدمات النفسية ومنها شحة الإمكانيات وقلة المستشفيات التخصصية والكوادر المتخصصة مع ارتفاع عدد الحالات النفسية المصابة بالاكتئاب.

سبأ