السياسية:

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم مع محافظ صنعاء حنين قطينة، الجوانب المتصلة بالأوضاع المالية للمحافظة.

وفي اللقاء أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى أن التوجيهات الأخيرة بإطلاق وصرف النفقات التشغيلية للمحافظة تأتي لمواجهة الاحتياجات اللازمة والضرورية لتسيير الأعمال الخدمية في المحافظة.

وأكد على ضرورة العمل وفق الخطة المقرة لتحصيل الموارد وتنميتها لمواجهة الالتزامات الحتمية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن .. لافتا إلى أهمية تفعيل دور لجان المتابعة لمختلف مكاتب المحافظة على مستوى جميع المديريات.

 

وشدد الدكتور مقبولي على ضرورة استكمال عملية الربط الشبكي والعمل به في أسرع وقت ممكن وتحديث البيانات بصورة مستمرة لضمان عملية مراقبة الإيرادات أولا بأول.

كما أكد أن وزارة المالية ستعمل على توفير الاحتياجات اللازمة للمحافظة في إطار الإمكانيات المتاحة والمتوفرة .. مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادة المحافظة والتي تنعكس على الحياة اليومية للمواطنين.

فيما عبر محافظ صنعاء عن تقديره للتوجيهات الصادرة بإطلاق النفقات التشغيلية .. مشيرا إلى أن ذلك سيسهم بشكل مباشر في دعم عملية التنمية بالمحافظة وتمكين الأجهزة التنفيذية والمكاتب الخدمية من إنجاز الأعمال الموكلة إليها في إطار الخطة العامة للمحافظة.

وأشار المحافظ قطينة إلى انه تم تشكيل لجنة مختصة لمتابعة الإيرادات وتنميتها ورفع التقارير التفصيلية عن نتائج أعمالها لقيادة المحافظة مباشرة وبصورة يومية.

 

سبأ