السياسية – وكالات :

سقط بايرن ميونيخ بـ”الريمونتادا” أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3، في الجولة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم الليلة الماضية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد دخل النادي البافاري اللقاء وهو عالق في مشكلة لازمته في مبارياته الـ8 الماضية في الدوري حيث اضطر لتعويض تخلفه والعودة، لكنه نجح فيها بتحقيق 5 انتصارات مقابل 3 تعادلات.

ويدين مونشنغلادباخ بفوزه الثاني تواليا والسادس هذا الموسم ما رفع رصيده الى 24 في المركز السابع، الى يوناس هوفمان الذي سجل هدفين ومرر كرة الهدف الثالث.

وتجمد رصيد بطل أوروبا بهزيمته الثانية للموسم عند 31 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن لايبزيغ الثاني الذي يخوض اليوم مواجهة صعبة جدا على أرضه ضد بوروسيا دورتموند الرابع (25 نقطة).

وعلى الرغم من تعرض البايرن لهزيمة مفاجئة الجمعة، بعدما فرط في تقدمه بهدفين ليخسر بنتيجة 2-3، فقد نجح هدافه البولندي، ليفاندوفسكي، في مواصلة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف، وتكفل بإحراز الهدف الأول للفريق “البافاري” من ركلة جزاء، في الدقيقة 18.

ورفع بذلك المهاجم الدولي البولندي، رصيده من الأهداف إلى 20 هدفا، ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الألماني والدوريات الخمسة الكبرى.

وابتعد مهاجم البايرن عن أقرب ملاحقيه في الدوريات الـ5 الكبرى بفارق 6 أهداف، وهو البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس وهداف الدوري الإيطالي بـ14 هدفا.

وبمقدور رونالدو تقليص الفارق عن ليفاندوفسكي في حال هز الشباك في المباراة التي ستجمع يوفنتوس بمضيفه ساسولو، غدا الأحد، في الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي.