السياسية:
كرّمت وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب اليوم على صالة 22 للمؤتمرات الدولية، الفائزين بجوائز الدولة في دورتها الـ17 بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب.
وفي التكريم أشار وكيل أول وزارة الشباب عبد الحكيم الضحياني إلى أن اليمن يمتلك شباباً مبدعين في مختلف المجالات، ما يمكنهم من التنافس الأدبي والعلمي وتسخير تلك الإبداعات لخدمة الوطن.
وهنأ الفائزين بنيلهم جوائز الدولة للشباب إزاء تنافسهم في مختلف مجالات الجائزة، ما يستحق دعمهم وتشجيعهم مادياً ومعنوياً.
فيما أرجع أمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري تأخير تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الـ 17 إلى الأوضاع التي تمر بها البلاد.
وحث قيادة وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب على مواصلة الدعم والاهتمام بالشباب المبدعين والمتميزين من خلال هذه الجائزة.
وتم في حفل التكريم بحضور مسؤولي الدائرة الاقتصادية لأنصارالله حسين الصعدي والدائرة التربوية هادي عمار، تكريم الفائزين في حفظ وتلاوة القرآن الكريم بمبلغ ثلاثة ملايين ريال مناصفة بين أصيل صالح أحمد الذي فاز بالمركز الأول ومحمد عبده صالح الفائز بالمركز الثاني.
كما تم تكريم الفائز بالمركز الأول معاذ الجنيد في مجال الآداب والفنون بمبلغ اثنين مليون ريال مناصفة مع الفائز بالمركز الثاني محمد عبده السودي.
وفي مجال القصة تم تكريم الفائزة بالمركز الأول رية أحمد محمد عامر بمبلغ اثنين مليون ريال، وفي الفن التشكيلي تم تكريم الفائز بالمركز الأول عبد المجيد لطف العسكري بمبلغ اثنين مليون ريال مناصفة مع الحائز على المركز الثاني أحمد ثابت الشلالي.
وفي مجال الغناء تم تكريم الفائز بالمركز الأول مروان أحمد المقطري بمبلغ اثنين مليون ريال مناصفة مع الحائز على المركز الثاني أسامة عبد الجبار الصلوي، في حين تم تكريم الفائزين بالمركزين الأول والثاني في مجال الموسيقى أبرار أحمد الحناني وأمجد أحمد فقيرة بمبلغ مليوني ريال مناصفة بينهما.

سبأ