السياسية- وكالات:
دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، المجتمع الدولي ، الى ضرورة إلغاء الحظر الأمريكي “اللاانساني” ضد إيران ، دعما لجهود طهران في سياق مكافحة فيروس كورونا.
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نشر ظريف، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” اليوم السبت صورة عن رسالته الى الامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريش وكتب قائلا:” في الرسالة التي وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش طلبت (باصرار) من هذه المنظمة الدولية والدول الاعضاء فيها لعدم الاكتراث بالحظر الاميركي اللاانساني على بلدي.. مضيفا “لقد أكدت في هذه الرسالة انه يجب الغاء هذا الحظر في هذه الظروف التي يلحق فيها “كوفيد – 19” خسائر واسعة وكبيرة في إيران.
وأضاف: يجب أن نأخذ بنظر الاعتبار أن الفيروسات لا تميز بيننا، ونحن ايضا يجب علينا الا نتصرف بتمييز في مكافحة هذه الفيروسات.
وكان المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور قد أعلن في مؤتمره الصحفي اليومي الجمعة بان عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في ايران بلغ 11 الفا و364 والوفيات 514 حالة، بينما تعافى من أجمالي المصابين بالفيروس في البلاد لحد الان 3 الاف و529 شخصا.