السياسية- وكالات:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد والليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية وأربعة آخرين من القدس المحتلة.

ففي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين من المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية ،وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين ، وكلاهما يبلغان من العمر (22 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة تقوع جنوب شرق المحافظة.

يشار إلى أن البلدة تتعرض منذ فترة الى اقتحامات ودهم لمنازل المواطنين، واعتقال عدد من الفتية والشبان.

وفي قلقيلية،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، طفلا من مدينة قلقيلية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل وعمره (13 عاما)، خلال مواجهات اندلعت على الحاجز الجنوبي من المدينة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أربعة شبان خلال اقتحامها قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن المعتقلين هم: وسيم نايف عبيد، ومحمود سعدي، ويزن أمجد عبيد، ويونس سفيان عبيد.

يذكر أن القرية تتعرض لاقتحامات مستمرة، تنفذ قوات الاحتلال خلالها عمليات تفتيش للمنازل وعبث بمحتوياتها واعتقال للمواطنين.

الى ذلك،أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، طرقا ومداخل المسافر الشرقية لبلدة يطا جنوب الخليل بالسواتر الترابية.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية في الجنوب راتب الجبور،وفق “وفا”، إن جرافات الاحتلال شرعت منذ ساعات الصباح بإغلاق الطرق الترابية ومداخل الخرب في المسافر الشرقية ليطا، والتي تربطها ببلدة يطا عبر الشارع الالتفافي رقم 60 بالسواتر التربية، وذلك لمنع تنقل المواطنين عبر هذه الطرق وتواصلهم مع بلدة يطا، وتقييد الحركة في المسافر.

وقال الجبور، إن سلطات الاحتلال تشدد من إجراءاتها التعسفية بحق سكان المسافر الشرقية والزائرين، للعمل على افراغ المنطقة من سكانها.