السياسية – وكالات:

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تمديد الجمعية العامة للأمم المتحدة تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” دليل فشل المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية عليها.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن الخارجية أن محاولة الإدارة الأمريكية فرض إرادتها على المجتمع الدولي فشلت أمام تمسك غالبية دول العالم بحقوق الشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار الجمعية العامة رقم 194 الذي يؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم.

وأشارت الخارجية إلى أن الالتفاف الدولي حول الأونروا يؤكد فشل المحاولات الأمريكية الإسرائيلية لتشويهها والتشكيك في مصداقيتها والضغط لوقف تمويلها داعية المجتمع الدولي إلى توفير دعم مالي حقيقي يمكن الوكالة من القيام بمهامها وتنفيذ برامجها الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين ريثما يحصلون على حقوقهم المشروعة.

وجددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي وبأغلبية ساحقة تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لثلاث سنوات حتى 30 حزيران 2023 بأغلبية 169 صوتا فيما عارضت الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي وامتنعت تسع دول عن التصويت.