السياسية:

شهدت جامعة الحديدة اليوم، وقفات احتجاجية في عدد من الكليات بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتنديدا بالعدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية.

وخلال الوقفات في مجمع كليات الفنون، ومجمع كليات الآداب، والحرم الجامعي القديم، وكلية طب الاسنان، استنكر المشاركون العدوان الصهيوني الإجرامي الذي استهدف جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، الذي أسفر عن استشهاد المئات من المدنيين وإصابة الآلاف منهم.

كما نددوا بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق أطفال ونساء غزة، الذي يرتكب أبشع مجازر القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، بمشاركة أمريكا ودعم من بعض دول الغرب الكافر.

وعبروا عن الغضب والاستهجان لاستمرار الصمت العربي وعدم التحرك بأي خطوات تجاه ما يمارسه الكيان الغاصب من جرائم حرب في لبنان ومجازر وترويع للمدنيين بدعم ومساندة أمريكية، في محاولة فاشلة لعزل غزة والضفة الغربية عن بقية كيانات المقاومة والاستفراد بها لتنفيذ المخططات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبوا شعوب الأمة العربية والإسلامية، بتبني مواقف تصعيدية للتحرر من حالة التبعية العمياء للأنظمة العميلة التي تنفذ أجندة أمريكا وإسرائيل، كون ذلك خيانة للإسلام، وقضية الشعب الفلسطيني، لافتين الى أن الصمت العربي شجع كيان الاحتلال على شن حرب عدوانية على لبنان بعد نحو قرابة عام من ارتكاب الجرائم في غزة

وأهاب بيان الوقفات، بأحرار الأمة، النفير لمواجهة التهديدات الصهيونية بتحفيز مشروع الجهاد وتفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية وتبني خطوات ومواقف جريئة لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني وحركات المقاومة لمواصلة الجهاد المقدس وردع الاحتلال.

وأكد ، أن الشعب اليمني يتوج اليوم بكل فخر وعزة موقفه الثابت والداعم المتنامي مع الشعب الفلسطيني بخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" في وجه أمريكا الشيطان الأكبر، والقيام بمسؤولياته الإيمانية والجهادية والأخلاقية للرد على ما يرتكبه كيان العدو من مجازر وحشية وحرب إبادة في غزة.

وعبر البيان عن الاعتزاز بعمليات القوات المسلحة اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني انطلاقا من الإيمان بعدالة القضية المحورية للأمة وأهمية تحريك التضامن باتجاه مواجهة الكيان الصهيوني المحتل، معتبرين تلك العمليات واجباً دينياً ومسؤولية اخلاقية وإنسانية.

وجدد البيان التأكيد على مواصلة الأنشطة التعبوية والمسيرات الجهادية المساندة للشعب الفلسطيني والرافضة للعدوان والحصار الصهيوني على قطاع غزة و المنددة بالجرائم البشعة بحق الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية والرفض لتجويع الشعب الفلسطيني.

شارك في الوقفات عمداء الكليات ومدراء وموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وجمع من الطلاب والطالبات.
سبأ