السياسية - وكالات:

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني والمدفعية مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ ٢٩٥ على التوالي٠

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جيش العدو الصهيوني يواصل اجتياحه البري للقرى الشرقية من خان يونس لليوم السادس على التوالي بالتزامن مع غارات جوية متواصلة وقصف مدفعي فيما وصل إلى مستشفى ناصر ٢٦ شهيدا فلسطينيا خلال الـ ٢٤ الساعة الأخيرة نتيجة الغارات الصهيونية وايضاً من خلال عمليات الانتشال للشهداء.

وأضافت وسائل الإعلام أنشهيدا فلسطينيا ارتقى إثر قنصه من قبل قناصة العدو الصهيوني في محيط مدرسة أبو نويرة شرق خانيونس، بينما قصفت طائرات العدو منزل عائلة أبو الريش في معسكر خانيونس.

وأشارت الى أن دبابات العدو الصهيوني استهدفت خيام النازحين بالرصاص الحي بشكل مكثف في منطقة قيزان رشوان جنوبي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بينما يواصل جيش العدو عمليته العسكرية برفح لليوم الثمانين على التوالي ويقوم بأعمال نسف للمنازل.

كما أفادت وسائل الإعلام باستشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين وعدد من الإصابات بعد قصف الطائرات الحربية الصهيوني منزل لعائلة المصري في محيط مول الياسمين بمنطقة مصبح شمال مدينة رفح، بينما ارتقى شهيدان فلسطينيان في استهداف طائرات الاستطلاع مجموعة مواطنين فلسطينيين على مفترق زغلول غرب مفترق زغلول شمال غرب رفح ، كما استشهد شاب فلسطيني في قصف منزله في خربة العدس شمال رفح.

وذكرت أن طائرات العدو الصهيوني جددت قصفها لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ،بينما استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين في استهداف منزل يعود لعائله القطشان جنوب المخيم وهم تحسين القطشان وزوجته لبنى وأبنائهم لانا ،محمد وأحمد تحسين القطشان.

وارتقى شهيد فلسطيني وعدد من المصابين في قصف صهيوني استهدف مجموعة من المواطنين جنوبي دير البلح وسط قطاع غزة ،بينما واصل جيش العدو الصهيوني نسف مباني سكنية شمال المحافظة الوسطى وسط القطاع.



وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية أن جيش العدو الصهيوني نفذ عملية عسكرية جنوب مدينة غزة تتركز في حي تل الهوا والمسافة الواقعة بين شارعي ثمانية وعشرة جنوب المدينة وأن العدو استهدف مجموعة من المواطنين الفلسطينيين بمحيط فندق الأمل غرب مدينة غزة،ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات العدو منزل مخلى يعود لعائلة "أبو خوصة" بشارع الجلاء مفترق عبد العال.

وفي شمال قطاع غزة يشتد الجوع ما ادى لاستشهاد الشاب محمد عساف 17 عاما بسبب سوء التغذية واستمرار الحصار.