السياسية: صادق سريع

 

 

 

فعلها السيد القائد بمكرمة يمانية كما عهده أبناء اليمن، وتنفس “الجبل الأسود” الأبيني كما تلقبه ُ قبائل أبين اللواء فيصل رجب رائحة الحرية وأصبح حراً طليقاً ، حيث سُلم رسميا يوم الاحد الفائت لوفود قبائل أبين وشبوه والبيضاء .

 

وفي عرض استقبال يليق بكرم ضيافه أبناء اليمن وحفل تسليم كبير ومؤتمر صحفي رفيع وسط حضور جماهيري مهيب في ميدان السبعين ، أستهل عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي بالقول : “سيعود اللواء فيصل رجب بتوجيهات قائد الثوره السيد عبدالملك الحوثي إكراما وجبرا لخاطر لقبائل أبناء محافظة أبين اعتزازاً وافتخاراً بحضورهم إلى العاصمة صنعاء” .

 

 

حفل تسليم اللواء فيصل رجب في ميدان السبعين

 

وبينما جدد الرهوي ترحيبه من ميدان العزة والكرامه “السبعين” الذي ضج بحضور قبائل محافظات أبين وشبوة والبيضاء في صنعاء عاصمة الصمود والثبات وعاصمة كل اليمنيين، دعا قبائل اليمن إلى حذو مشايخ وقبائل أبين في ردم الفجوة والتئام الجراح ووقف شلال الدماء في المحافظات الجنوبية.

 

 

بدوره أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أن توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالإفراج عن القائد العسكري فيصل رجب جاءت تلبية لمطلب أبناء اليمن عموماً وأبناء محافظة أبين بشكل خاص.

 

وقال بن حبتور :” أن قرار قائد الثورة جسد روح التسامح والأخوة ونبذ الفرقه وأن القياده في صنعاء لا تتحرك وفق مفهوم رد الفعل ضد هذا أو ضد ذاك”.

ونقل رئيس الوزراء تحيات وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لأسرة اللواء فيصل رجب وإخوانه وأحبابه ورفاق دربه من العسكريين الذين يتوقون جميعا للقائه ولكل الشخصيات الوطنية في اليمن شماله وجنوبه الذين يرحبون بهذا القرار التاريخي الذي أصدره قائد الثورة.

 

وكُلف الدكتور رئيس الوزراء بن حبتور بتسليم اللواء الابيني الحر فيصل رجب إلى أبناء أبين وأولاده وإخوانه الذين سيتجهون به إلى محافظته أبين.

 

 

تسليم رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور هدية قائد الثورة للواء فيصل رجب

 

كما كُلف بن حبتور بتسليمه هدية شخصية من قائد الثورة عبارة عن سلاح شخصي “رشاش ومسدس” وهدايا أخرى، ما يدل على أن قائد الثورة ليست لديه حسابات ضيقة وصغيرة وإنما حساباته على المستوى الوطني الواسع وينظر بتقدير لجميع أبناء اليمن من أقصاه إلى أقصاه “.

وعبر رئيس الوفد القبلي الممثل لمحافظة أبين الشيخ سالم الجنيدي عن شكر قبائل أبين لقيادات صنعاء على كرم الإستقبال والضيافة وقرار الإفراج عن اللواء الأسير فيصل رجب ، مؤكدا ان الزيارة هدفت لتعزيز روح الأخوة والمودة بين أبناء الشعب وأن الوحدة ستظل راسخة في قلب كل يمني .

 

* لواء ابين يشكر قيادة صنعاء 

وعبّر اللواء فيصل رجب عن الشكر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير، الركن مهدي المشاط، وقبائل محافظات صنعاء وذمار والبيضاء وأبين وشبوة ، وكل من ساهم وسعى في الإفراج عنه، بعد تخلي قوى العدوان عن المطالبة به وعدم تقديمه ضمن كشوفات تبادل الأسرى.

 

كلمة اللواء فيصل رجب اثناء استقباله في محافظة البيضاء

 

وقال اليوم الاثنين اثناء استقبال أبناء محافظة البيضاء لوفد قبائل ابين وشبوه بحضور محافظ أبين صالح الجنيدي :” أن القبائل اليمنية تعتبر الحصن الحصين والحامي الأمين لوحدة اليمن التي تسعى القوى الأجنبية لتمزيق أواصرها المتينة والاستمرار في زيادة معاناة اليمنيين”.

وأعتبر محافظ البيضاء عبدالله إدريس ، تفاعل القبائل اليمنية تعد رسالة لدول العدوان بأن وحدة اليمن راسخة في قلوب أبناء الشعب من صعدة إلى المهرة، ولا يمكن أن ينحرف مسارها مهما كانت الظروف.

 

* إكراميه السيد لقبائل أبين

 

ونفى رئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمناسبه ، ما تُروج له وسائل إعلام المرتزقه بشأن الإفراج عن الأسير اللواء فيصل رجب في الصفقة المقبلة، وقال: “ما تُروج له وسائل إعلام الطرف الآخر بشأن الإفراج عن الأسير اللواء فيصل رجب في الصفقة المقبلة، غير صحيح، لأن الصفقة المقبلة شملت ألفاً و400 أسير من الطرفين لم يكن اللواء فيصل رجب واحداً منها ولدينا وثائق تثبت كلامنا”.

 

 

وأكد ان الافراج عن اللواء رجب بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية العليا إكراماً لقبائل أبين وحضورهم إلى العاصمة صنعاء.

 

* تفاصيل صفقات الاسرى

رئيس لجنة الاسرى، أوضح أنه لم يذكر اسم اللواء فيصل رجب إلا في جولة واحدة من الجولات العشر ، وهي جوله الاتفاق الشامل على تبادل كافه الاسرى ومنهم الاسير فيصل رجب ، مؤكدا ان الطرف الاخر لم يقوم بطرح اسم الأسير رجب من قبل بينما كان اهتمامه على الأسرى السعوديين وبعض أسماء القيادات المعينة.

وأشار إلى ان لجنته قامت بعرض إدراج اسم الأسير اللواء فيصل رجب ضمن الصفقات الماضية مقابل الافراج عن أسرى من الجيش واللجان الشعبية إلا أن الطرف الآخر لم يكن مستعداً للموافقة على العرض.

وقال: “في جولة عمان السادسة التي عُقدت في بداية شهر يوليو من العام الماضي عرضنا عليهم، ضم الأسير اللواء فيصل رجب للصفقة، بعد أن اختلفنا على أسماء القيادات التي تم إدراجها ضمن الاتفاق، بدلاً عن ابن طارق عفاش أو أخيه، وللأسف الشديد قوبل عرضنا بالرفض المطلق، واعتبروا ذلك مستحيلاً”.

 

* حقائق رفض مبادله رجب

واوضح المرتضى ان لجنته عرضت على الطرف الاخر في “صفقة رمضان”، عرضت اللجنة على الطرف الآخر ضم الأسير فيصل رجب للصفقة والإفراج عنه مع زميليه الصبيحي وناصر منصور هادي، مقابل مجموعة من الأسرى، ولكن للاسف قوبل الطلب بالرفض من قبل الطرف الآخر حيث تم إبلاغنا بأن الوقت غير مناسب وأن (الطرف الآخر) غير مستعد وطلب منا تأجيل الموضوع .. مؤكدا ان عرض لجنته لم يكن مجحفاً أو مبالغاً فيه، مقابل الإفراج عن اللواء رجب وإنما كان نفس العدد الذي تم مقابل الإفراج عن أخ طارق أو نجله أو ناصر منصور هادي”.

وتابع: “لا نعرف أسباب الرفض المتكرر من قبل الطرف الآخر وخلفياته، لكن نعتقد أن أخوتنا الذين شرفونا من محافظات أبين وشبوة يعرفون أسباب وخلفيات الرفض”.

وبينما أكد رئيس لجنة شؤون الأسرى، وجود كثير من القيادات والأسرى.
أبدى الاستعداد الكامل للتوافق على صفقة شاملة لا تستثني أحداً في حال موافقه الطرف الآخر .

وقال :” نحن جادون ونطلب من الأمم المتحدة الضغط على الطرف الآخر لتنفيذ ما تم التوافق عليه في سويسرا الشهر الماضي”.

يشار الى انه تم تبادل 706 اسير من الجيش واللجان الشعبية مقابل 180 اسير لتحالف العدوان ومرتزقته خلال شهر رمضان .

 

* وفود “الأمل”

المرتضى ، أشاد بزيارة ومواقف أبناء محافظات أبين وشبوة والبيضاء قائلا:” أسعدتم قلوب الملايين وأعدتم الأمل لأبناء اليمن قاطبة أننا كيمنيين قادرين على تضميد جراحنا وحل مشاكلنا بأنفسنا وأثبتم للجميع أن الشعب اليمني برجاله ومشايخه وشخصياته وبقبائله قادر على إفشال مخططات العدو الخارجي الذي يسعى لتمزيق وتشتيت وتفريق مجتمعنا الواحد وإغراقه بالفتن والمشاكل والحروب الداخلية ليتسنى له السيطرة على بلدنا ونهب ثرواته والاستئثار بخيراته.. في وقت يعيش فيه أبناء اليمن حالة من البؤس والفقر والحاجة، ونستجدي فيه عدونا ليتكرم علينا بفتات ما ينهبه من خيرات وثروات بلدنا”.

وأضاف:” ان زيارتكم الى صنعاء ستحبط وستفشل مخططات العدوان وان الشعب اليمني قادر على استعادة الحقوق والثروات والمقدرات”.

 

* شكرا قيادة صنعاء

 

 

بدوره ، عبر علي رجب ابن أخ اللواء فيصل عن الشكر والعرفان للسيد عبد الملك بدرالدين الحوثي على تلبيته لطلبنا وإكرامهم لنا بإطلاق اللواء فيصل رجب ، مشيدا بكرم وضيافة القيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشاط والدكتور عبدالعزيز بن حبتور وكل قبائل صنعاء باستضافتهم الكريمه لوفد قبائل أبين.

وقال: “نأسف لحالة الخذلان التي تلقاها اللواء فيصل رجب من رفقاء دربه في عدم ضم اسمه في كشوفات صفات تبادل الاسرى.

 

* شاعر أبين

وبالمناسبة ألقى الشاعر الأبيني انور علوي، قصيده شعبيه ينتقد فيها الأصوات المعارضة لزياره وفد قبائل أبين الى صنعاء.. قال في مطلعها ..

ياصحابنا شي حيا فيكم من راح صنعاء تسبونه

راحو يجيبو البطل فيصل ذي ماقدرتو تجيبونه
لمشاهده القصيده كاملة شاهد الفديو التالي :

قصيدة شعبية تدعم مساعي وفد قبائل ابين قبل الافراج عن فيصل رجب 

 

* أبين تستعد لاستقبال وفد صنعاء

وتستعد قبائل أبين لاستقبال وفد صنعاء المرافق للواء فيصل رجب ، في حين يرى مراقبون ان إحياء فعاليات الاستقبال ستكون بمثابه توجيه أكبر صفعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي .

واعتبر الحاضرين في حفل التسليم الذي جرى اليوم في ميدان السبعين ، قرار الافراج من قبل قائد الثوره يعد موقف عز وشرف وفخر لقيادة صنعاء ولكل اليمنيين.

 

* هستيريا إعلام المرتزقة

 

وتزامنا مع وصول الوفد القبلي من محافظات أبين وشبوه والبيضاء يوم الإثنين الماضي إلى العاصمة صنعاء في مسعى لإطلاق سراح اللواء فيصل رجب ، شنت وسائل اعلام مرتزقه تحالف العدوان هجمة اعلاميه هستيريه في مختلف وسائلها الاعلاميه على زيارة وفد قبائل أبين الى العاصمة صنعاء.

ويعرف اللواء فيصل رجب انه قائد عسكري محنك ولم يشارك اطلاقا في الحرب التي يشنها تحالف العدوان حيث تم أسره مع زميليه محمود الصبيحي وناصر منصور هادي قبيل شن العدوان بـ 12 ساعة تقريبا.

ويعتبر رجب من المناضلين والقياديين العسكريين الذين لهم دور في تثبيت الوحدة اليمنية وكان من بين الطلائع التي قاتلت في عام 1994م دفاعاً عن الوحدة.

 

* من هو فيصل رجب

 

 

ـ رجل سياسي وعسكري يحمل رتبه لواء في الجيش اليمني .

ـ حاز عدد من الترقيات عقب تخرجه من الكلية العسكرية ثم تولى قيادة اللواء 119 مشاة .

ـ ولد فيصل رجب في العاصمة اليمنية صنعاء في السبعينيات من القرن الماضي .

ـ برز بشكل كبير في الدفاع عن الوطن وشارك في العديد من المشاركات العسكرية .

ـ تم أسر اللواء رجب في ال 25 مارس 2015، على مشارف مدينة الحوطة بمحافظة لحج أثناء مشاركته في عمليه عسكريه .