السياسية: صادق سريع

 

 

“سلام يا صنعاء من أبين كلها •• ذي تعرف اللازم وتعرف مايجب

اليوم جيناكم بصوت القبيله •• ولا لنا غايه سوى فيصل رجب

ذي نزلوا اسمه من كشوف الحريه •• وما واحد استنكر ولا واحد شجب

واليوم جات ابين لقائدها البطل ••
جينا وعينك ما تشوف الا العجب “

ورد احد أبناء قبائل صنعاء اثناء استقبال وفد قبائل ابين

“لو تطلبوا عطان لبينا الطلب”

 

 

 

كان ذلك مطلع قصيده شعريه رددها وفد أبناء قبائل محافظات أبين وشبوه والبيضاء اثناء استقبالهم بميدان السبعين في العاصمة صنعاء .

 

* استقبال حافل

 

 

واستقبلّت العاصمة صنعاء، الاربعاء الفائت 26 ابريل 2023 ، وفداً من قبائل ومشايخ وأعيان محافظة أبين في ميدان السبعين ، في مسعى لإطلاق سراح اللواء فيصل رجب، الذي شطب اسمه من كشوفات اتفاق تبادل الأسرى بين حكومة الإنقاذ الوطني وتحالف العدوان.

وكان في استقبال الوفد القبلي لمحافظة أبين نائب رئيس مجلس الشورى – رئيس مجلس التلاحم القبلي، الشيخ ضيف الله رسام، ومحافظي محافظات شبوة، عوض محمد بن فريد العولقي، وأبين، صالح الجنيدي، والمهرة، القعطبي علي حسين الفرجي، وحضرموت، لقمان باراس، وعدن، طارق سلام، وعضوي مجلس الشورى، سيف ناصر المحضار وأحمد صالح صبر، والشيخ محمد محمد الزلب وعدد من القيادات والمشايخ.

 

 

 

 

النائب رسام أكد أثناء ترحيبه بالوفد القبلي الزائر للعاصمة صنعاء في تصريح لوكاله الانباء اليمنية (سبأ) ،أن صنعاء هي حصن اليمن وعاصمة الصمود اليمني وأن قبائل اليمن مع مطالب وفد أبين.

وقال: “نحن على ثقة من أن الوفد لن يغادر العاصمة صنعاء إلا وقد أصدر قائد الثورة قراراً يلبي تطلعات الوفد القبلي، وبمكرمة تلبِّي مقاصد الزائرين”.

وأكد محافظ شبوة أن قبائل ومشايخ المحافظة يقفون إلى جانب أبناء أبين في مسعاهم لدى القيادة الثورية لإطلاق سراح اللواء فيصل رجب ، معبرا عن ثقته وأمله في تجاوب قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مع رجاء ومطالب قبائل أبين بعد أن تخلى تحالف العدوان عن الأسير رجب في اتفاق تبادل الأسرى.

وأكد العولقي وفقا لموقع وكاله (سبأ) أن صنعاء ترحّب بكافة قبائل أبين في عاصمتهم الصامدة وبين إخوانهم من كل أبناء الشعب اليمني.

من جهته قال الشيخ محمد كريد الجعدني احد كبار مشائخ وفد قبائل محافظة أبين في تصريحات صحفيه :”استقبلتنا صنعاء الصمود والتحدي باحتفالية كبيرة تعبر عن اصاله اليمنيين ورابطه الاخوه الدم اليمني الواحد “.

وأكد الجعدني أن مساعي الوفد قبلية وإنسانية للإفراج عن القائد فيصل رجب بعيداً عن السياسة.

بدوره اشاد وكيل محافظه ابين عبدالله الدماني، بالاستقبال الحافل وكرم الضيافة لكل أبناء المحافظات التي مرّ بها الوفد الزائر وصولا إلى العاصمة صنعاء كما هي عاداتهم وأعرافهم .

 

 

وأضاف في تصريحات لوسائل الاعلام : “وصولنا إلى صنعاء يعمق أواصر الأخوة بين أبناء الوطن الواحد وكم نتمنى أن تنعم المحافظات الجنوبية بالأمن والأمان والاستقرار كما نراه ظاهرًا في العاصمة صنعاء”.

الشيخ الخضر الزامكي احد مشائخ الوفد الأبيني صرح لوسائل الاعلام قائلاً :” جئنا لنثبت للعالم أننا قادرون على حل مشاكلنا بأنفسنا وصلاح ذات بيننا دون أي تدخل خارجي” ، مؤكدا القبائل اليمنية عرفت بإصلاح ذات البين ووحدة الصف ولملمة الجراح وهو ما دفعنا لزيارة صنعاء”.

وأشاد رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس بالمواقف الوطنية المشرفة لأبناء أبين وشبوة والبيضاء في تصديهم لقوات الاحتلال البريطاني ونضالهم في الدفاع عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و21 سبتمبر ودورهم في تحقيق الاستقلال في 1967م.

وقال العيدروس في لقائه الأربعاء الفائت وفد قبائل محافظات أبين وشبوه والبيضاء:” ما يزال أحرار المحافظات الجنوبية والشرقية حتى اليوم يسيرون على نهج أجدادهم في مقارعة الظلم والطغيان ورفض كل أشكال الاستعمار القديم الجديد”.

وأشار العيدروس إلى أن القيادة في صنعاء ستتفهم المطالب الإنسانية المتعلقة بالأفراج عن الأسير فيصل رجب الذي لم يتم إدراج اسمه من قبل المرتزقة ضمن قوائم الأسرى المفرج عنهم في صفقة رمضان.

 

* كرم القيادة

وغرد نائب رئيس مجلس وكاله الانباء اليمنية سبأ على حسابه بمنصه توتير قائلا: ” الوفد القبلي الذي قدم من أبين وشبوه والبيضاء هو يعرف كرم القيادة ، لذلك لن يعود خائبا “.

وأضاف :”نبارك لهم اطلاق فيصلهم مقدما فهذا ليس غريب على قيادتنا الحيدرية”.

 

* حملات ترحيب وتخوين

 

ويشن مرتزقه تحالف العدوان هجمه شرسه وتخوين على منصات التواصل الاجتماعي على قيام وفد قبائل أبين بزياره صنعاء في مساعي للافراج عن الاسير اللواء فيصل رجب بعد خذلان تحالف العدوان ومرتزقته في شطب اسم الأسير رجب في كشوفات صفقة عمليه تبادل الاسرى الذي تمت نهايه شهر رمضان حيث تم مبادله 706 من اسرى الجيش واللجان الشعبية مقابل 180 من اسرى تحالف العدوان ومرتزقته.

واستغرب ناشطوا على صفحات التواصل الاجتماعي :” العجيب في الأمر أن اتباع ما تسمى بالشرعية مقهورين من قرار الإفراج .. ليش مدري ؟”.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي سؤال وجيه بلهجه استغراب مفاده .. لماذا لا نرى الترحيب والفرحة بخروج اللواء الركن فيصل رجب كما راينا الفرحة بخروج اللواء الركن محمود الصبيحي…؟

 

 

* إنسانية الحوثي

 

 

وكتب محمد اليافعي في منشور على صفحته بالفيس :” الحوثي اذا قام با الافراج عن اللواء فيصل رجب فهو قدر الانسانية على العداوه وسيكبر بنظر مشائخ وقبائل ابين بأنه قدر قدومهم وقدر موقفهم وسيكسبهم ويكسبوه “.

 

 

ابو يزن

@sabri7_sabri

 

 

وغرد ابو يزن على حسابه بمنصه توتير :” عدم الافراج عن اللواء فيصل رجب كان متعمدًا من الحوثيين و موضوع نزول قبائل ابين الى صنعاء مرسوم سابقًا وسيتم الافراج عن فيصل رجب مقابل تحييد شريحه كبيره في ابين عن الصراع القادم”.

 

وعلق آخرون على صفحات عملاق برامج التواصل الاجتماعي الشهير “الفيس:” لا تعتبوا على وفد قبائل أبين الذين ذهبوا الى صنعاء للمطالبة بالافراج عن فيصل رجب.. هؤلاء طلعوا لغرض واحد وقضية مطلبية يعرفها القاصي والداني”.

وأضافوا: “لولا خذلان تحالف العدوان ومرتزقته ما ذهبوا الى صنعاء للتفاوض لأطلاق سراح أسير حرب!”.

 

*  شاهد ما يقال لعدد اشخاص من ناشطي منصات التواصل الاجتماعي  …

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

* ستتألف القلوب

وقال الصحفي فتحي بن لزرق في منشور على صحفته بالفيس بوك :” ستنتهي الحرب وستتألف القلوب مجددا ، وستظل ابين هي صنعاء وصنعاء هي عدن وعدن هي ثغر اليمن الباسم”.

 

وأضاف :” ستنتهي الحرب وسيلملم اليمنيون شتاتهم وسيداوون جراحهم بأسرع مما كانوا يتوقعونه” ، معتبرا ، الحفاوة الكبيرة التي استقبلت بها صنعاء وفد أبناء ابين وشبوة والبيضاء عبر بكل حب وتقدير تعكس الاصاله اليمنية.

وتابع :”غداً تنقشع غشاوة هذه الحرب وتعود اليمن الى ماكنت عليه من محبة وعطاء وتآلف”.

واختتم بالقول :” قلوبنا اليوم ترنو الى صنعاء وتنتظر لحظة الافراج عن اللواء فيصل رجب وهي اللحظة التي ستكون مفتاحا لمرحلة جديدة يداوي فيها اليمنيون كل جراحهم ويبدأون مرحلة جديدة من المحبة والسلام والتعاضد ونبذ الفرقة”.

ومساء الإثنين الفائت ، وصل وفد قبلي من محافظة أبين، إلى العاصمة صنعاء.

وظهر اللواء رجب في صنعاء بعد ساعات من وصول وفد قبائل أبين، بالزي المحلي بصحة جيده ، في صورة يبدو أنه تم التقاطها له بجوار أحد أفراد الوفد القبلي.

 

 

وأكد سالم نجل اللواء فيصل رجب ان والده اجرى اتصال هاتفي طمأن اسرته .

يشار إلى ان حكومة انقاذ صنعاء سمحت له بالاتصال بأسرته مرات كثيره منذ اسره .

 

* من هو فيصل رجب

 

ـ رجل سياسي وعسكري يحمل رتبه لواء في الجيش اليمني .

ـ حاز عدد من الترقيات عقب تخرجه من الكلية العسكرية ثم تولى قيادة اللواء 119 مشاة .

ـ ولد فيصل رجب في العاصمة اليمنية صنعاء في السبعينيات من القرن الماضي .

ـ برز بشكل كبير في الدفاع عن الوطن وشارك في العديد من المشاركات العسكرية .

ـ تم أسر اللواء رجب في ال 25 مارس 2015، على مشارف مدينة الحوطة بمحافظة لحج أثناء مشاركته في عمليه عسكريه .