السياسية:
نظمت هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل ، الاربعاء، مهرجان توعوي ترفيهي حول تعزيز ممارسات إنقاذ الحياة والرعاية والحماية للأطفال والاستجابة للوقاية من الكوليرا والدفتيريا بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.
وفي المهرجان الذي أقيم بمدرسة اليمن السعيد بمديرية الثورة.. أكد مدير الأوقاف بالمديرية عدنان الأهدل أهمية تعزيز التوعية بوباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه من خلال تنظيم الفعاليات والمهرجانات التوعوية.
وأشار إلى أن مكتب أوقاف المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية ينفذ عبر 40 مرشدا نزول ميداني إلى المدارس والمجالس العامة لإلقاء محاضرات توعوية بمخاطر الوباء .. منوها بجهود الهيئة في إقامة حملات توعوية في أوساط طلاب المدارس .
فيما أشارت منسقة مشروع التوعية المجتمعية والتغيير السلوكي بالهيئة التنسيق سلوى شجاع الدين إلى أن المهرجان يعد اختتام لمشروع التوعية المجتمعية الذي بدأ تنفيذه في عام 2018م بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ويستهدف ست محافظات ومنها مديريتي الثورة وبني الحارث بأمانة العاصمة.
وذكرت أن المشروع يعمل على تدريب المتطوعين وإقامة مهرجانات وحملات توعوية وخطب منبرية بالمساجد لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الكوليرا وكيفية الحد منه.
من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسيف عبد الخالق زينه دعم المنظمة لمثل هذه المشاريع والبرامج التي تهتم بتوعية المجتمع، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وانتشار وباء الكوليرا وخاصة بأمانة العاصمة.
تخلل المهرجان الذي حضره منسقة المشروع بمديرة الثورة خديجة شرف الدين، فقرات إنشادية وفقرات فنية، واسكتش هادف عن وباء الكوليرا قدمتها طالبات مدرسة اليمن السعيد.
وفي ختام المهرجان كرمت هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل الجهات المتعاونة بدروع وشهادات تقديرية و120 متطوعا من مديرية الثورة المنفذين لحملات توعوية على مدى عشرة أشهر.
سبأ