السياسية:

 

شُيع بصنعاء اليوم في موكب جنائزي مهيب جثمان المناضل عبدالحميد سلطان قائد المهدي عضو مجلس الشورى الذي وافاه الأجل يوم أمس الأول إثر أزمة قلبية ألمت به, عن عمر ناهز 57 عاماً قضى معظمه في خدمة الوطن.

وخلال مراسم التشييع التي تقدمها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي والقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمودعبدالقادرالجنيد ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة .. أشاد المشيعون بمناقب الفقيد سلطان وعطائه البارز خلال مسيرة حياته الحافلة بالعمل الوطني المؤسسي في كل المراكز القيادية التي شغلها.

 

وأكدوا أن الفقيد كان أحد وجاهات محافظة تعز الذين لا تزال لهم مواقف مشهودة في رفض العدوان الذي تشنه دول التحالف على اليمن.

 

ونوه المشيعون بالدور البارز للفقيد سلطان في متابعة المشاريع التنموية بمحافظة تعز, كما كان أحد الناشطين البارزين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان, ومثل أنموذجاً مشرفاً لرجال الدولة والشخصيات السياسية والإجتماعية التي كانت لها بصمات واضحة ورصيد نضالي في خدمة الوطن، إلى جانب أعماله المشهودة في المجال التعاوني والخيري, وإصلاح ذات البين.

 

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه بجامع الشهداء بأمانة العاصمة .

 

شارك في التشييع عدد من أعضاء مجالس النواب والشورى والوزراء، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأقارب الفقيد والشخصيات الإجتماعية, وجمع غفير من المواطنين.

 

سبأ