السياسية:

 إلتقى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم رئيس فريق التواصل الخارجي للدبلوماسية الشعبية السفير الدكتور أحمد علي العماد وأعضاء الفريق.

جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء المجلس الإطلاع على جهود الفريق في التواصل مع الخارج وإيصال مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية من جرائم وحصار شامل في ظل تعتيم وتضليل إعلامي.

 

وفي اللقاء نوه القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بجهود الفريق ودوره ممثلا للدبلوماسية الشعبية في هذه الظروف الإستثنائية وتوحيد الطاقات لإظهار حقيقة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي .

وأوضح أن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم يندر أن يوجد لها مثيل في التاريخ المعاصر، ما يتطلب إيصال مظلومية أبناء اليمن للخارج بما فيها المنظمات الدولية وجماعات الضغط الحقوقية والرأي العام العالمي.

ولفت العيدروس إلى سعي مجلس الشورى للتواصل مع المنظمات الدولية وكذا رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي, لتوضيح جرائم تحالف العدوان.

وأكد حرص المجلس على التعاون مع الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة من الدبلوماسية الشعبية.

فيما استعرض رئيس فريق التواصل، نشاط الفريق وجهوده التي يبذلها وما يزال على المستوى الخارجي لفضح جرائم تحالف العدوان.

وأشار الدكتور العماد إلى أن الفريق لمس تضامن مع اليمن الذي يتعرض لعدوان وحصار .. معربا عن تقديره لجهود مجلس الشورى في هذه الظروف الإستثنائية ومهامه الدستورية وسعيه لكسر العزلة المفروضة على اليمن من خلال التواصل مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي والمنظمات الدولية.

حضر اللقاء أمين عام مجلس الشورى الدكتور نجيب عبد الملك سالم.

 

سبأ