السياسية :

التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ، السبت عددا من أعضاء مجلس الشورى الجدد ممن صدر قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بتعيينهم مؤخراً أعضاء بالمجلس.

ورحب القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بأعضاء المجلس الجدد والذي أعتبر قرار تعيينهم أعضاء بالمجلس يشكل إضافة نوعية لمجلس الشورى في أدائه لمهامه التي نص عليها الدستور والقانون , كونهم من قادة المجتمع ومن الشخصيات الاجتماعية والخبرات المؤسسية و الكفاءات ممن يمتلكون رؤية وطنية.

وأستعرض العيدروس وبشكل موجز أهم الفعاليات والأنشطة التي قام بها مجلس الشورى خلال الفترة الماضية منذ أن أستعاد المجلس نشاطه في مايو 2017م والتي اكدت حرصا على التنسيق المشترك مع الجهات الرسمية وبما أسهم في تكامل الأداء ودعماً للقيادة السياسية ممثلةً بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان الغاشم والحصار الشامل للعام الرابع على التوالي.

كما تطرق إلى المهام المناطة بأعضاء المجلس استنادا للدستور والقانون ووفقاً لطبيعة المرحلة ، معتبرا أنشطة ومهام مجلس الشورى وهي مهام ميدانية في معظمها امتدادا للتضحيات التي يبذلها أبطال قواتنا المسلحة والأمن واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة في مواجهة العدوان الذي تقوده أمريكا والسعودية والإمارات على بلادنا ، متسببا بأكبر كارثة إنسانية معاصرة بحسب تقارير المنظمات الدولية.

ولفت القائم بالأعمال لموضوع مشاورات السلام التي عقدت مؤخراً في السويد ، وأعتبرها مفاوضات إيجابية وأن ما تم التوصل إليه من أتفاق للتهدئة في الحديدة انتصارا مهما على طريق تحقيق السلام الشامل ومحل تقدير الشعب اليمني.

وتمنى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى , لأعضاء المجلس الجدد التوفيق والنجاح في جميع أعمالهم و مهامهم المسندة وفقاً للدستور والقانون.

وأبدى استعداده تذليل أي مصاعب قد تواجههم , والعمل جنباً إلى جنب وبما يحقق فاعلية المجلس في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

سبأ