السياسية:

 

أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف واحياء هذه المناسبة العظمية والاستفادة منها في أخذ الدورس والعظات من سيرة سيد الخلق وخاتم الأنبياء عليه الصلاة والسلام.

وأشار في فعالية تدشين الحملة الارشادية التي ينظمها مكتب الأوقاف والأرشاد بذمار في المساجد والمدارس والمجالس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور وكيلي المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين، الى عظمة المناسبة التي تتشرف محافظة ذمار باحتضانها هذا العام .

وحث العلماء والخطباء على ضرورة البدء بالتوعية في المساجد بأهمية الاحتفاء بذكرى أفضل وأشرف الخلق سيدنا محمد الذي أرسله الله عز وجل ليخرج الأمة من الظلمات الى النور.

وشدد على ضرورة الحشد والاعداد والتحضير النوعي التي تليق بمكانة وعظمة هذه المناسبة العظمية والغالية على قلوب كل المسلمين واليمنيين بشكل خاص .

من جانبه أشار مفتي المحافظة القاضي العلامة العزي محمد الأكوع إلى ما أمرنا به الله لحب نبيه واتباعه والاقتداء به قولا وعملا في التواضع والاحسان إلى الناس اتباعا لقوله ” لقد كان لكم في رسول الله ةسوة حسنة ” .

 

فيما لفت القاضي اسماعيل الوشلي الى أن اليمنيين معنيون اليوم أكثر من أي وقت مضى بالاحتفاء بذكرى المولد النبوي على في المدن والأرياف خصوصا في ظل العدوان الظالم على بلادنا.

بدورة اوضح مدير مكتب الاوقاف والارشاد القاضي عبدالله الجرموزي الى أن الحملة الارشادية التي تنطلق اليوم وحتى موعد هذه المناسبة العظيمة تهدف إلى حشد الأمة لإحياء هذه الذكرى التي تكشفت في مضمونها سيرة المصطفي صل الله عليه وآله وسلم وأخذ العبر والعظات منها .

تخلل الفعالية عدد من الكلمات وقصيدة شعريه للشاعر حسن عبدالوهاب الديلمي عبرت في مجملها عن حب النبي وعظمة الاحتفاء بمولده الشريف .

 

 

سبأ