السياسية:
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان أن نظام المرور واحترام لوائح السير هو المعيار الذي يقاس به هيبة الدولة ومدى احترام المواطن للقانون.
وخلال لقاء نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، ومعهما وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الماوري، بقيادة وكوادر ورؤساء الأقسام بالإدارة العامة للمرور.. أشار اللواء الرويشان إلى أن الخدمات التي يقدمها رجال المرور تعنى بشكل رئيسي بأرواح المواطنين، وأن غياب رجل المرور يتسبب في الكثير من الحوادث وتوقف حركة السير.
وقال” لا يوجد دولة في العالم متقدمة ومتطورة وهي ولا تحترم نظام المرور الذي يعد رمزية لاحترام مؤسسات الدولة، واحترام النظام والقانون، واحترام الإنسانية”.
تطرق نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن إلى الصعوبات التي يواجهها رجل المرور في ظل وجود السيارات غير المرقمة التي ارتفعت نسبتها بشكل كبير، وعدم القدرة على ضبط حركة السير في ظل عدم احترام المواطن اللوائح والقوانين.
وأكد حرص حكومة الإنقاذ الوطني على الاهتمام برجل المرور والعمل الوطني الذي يؤديه ورعاية رجال المرور في إطار المتاح من الإمكانات.
من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بالجهود التي يبذلها رجال المرور رغم ظروف العدوان والحصار، وهو ما أنعكس في التحسن الملحوظ لتنظيم حركة السير في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.
وأشار الجنيد إلى سعي الحكومة لتحفيز أداء خدمة رجل المرور وتسهيل عمله، من خلال التنسيق مع مصلحة الجمارك لترقيم السيارات والمركبات .. لافتا إلى أن إدارة المرور سيكون لها دور كبير في إنجاح هذه العملية.
وأوضح أن ترسيم السيارات وإنجاز عملية الترقيم في هذه المرحلة سيساهم كثيراً في تسهيل حركة السير، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وقال ” نعلم أن رجال المرور في هذه الفترة يواجهون الكثير من الصعوبات نتيجة الظروف الاقتصادية، إلا أنهم يقومون ببذل أقصى الجهود في أداء واجباتهم الوطنية، فهم بذلك يستحقون التحية والتقدير من كل أفراد المجتمع”.
وكان وزير الداخلية قد أكد أهمية عمل رجال المرور ودورهم في تسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية خصوصاً في أمانة العاصمة التي تزدحم بالسكان سواءً المقيمين أو النازحين.
وأشار إلى أهمية استكمال الربط الشبكي لأهميته في تحسين الأداء وتبسيط الإجراءات.. مشيداً بالحملات الإرشادية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور ومرور الأمانة والمحافظات لتوعية المواطنين بقواعد السلامة والتي كان لها الأثر الكبير في رفع نسبة الوعي والتقليل من الحوادث المرورية.
فيما رحب مدير الإدارة العامة للمرور العقيد الركن مجيب الرحمن أحمد العمري، بنائبي رئيس الوزراء ووزير الداخلية مرافقيهم ..مثمناً اهتمام الحكومة بإدارة المرور وحرصها على تلمس الهموم والإشكالات التي تطرح حول عمل رجل المرور وضرورة الاستمرار والارتقاء بعمله الخدمي والأمني.
وأوضح أن الإدارة العامة للمرور قامت بأعداد مصفوفة متكاملة لمعالجة الاختناقات المرورية وتنظيم حركة السير، وضبط السيارات والمركبات المخالفة.. لافتا إلى أن هذه المصفوفة سيتم تنفيذها في أمانة العاصمة والمحافظات، وتشمل عدة مراحل توعوية وإرشادية، وجانب ضبطي وأمني.
واستمع نائبا رئيس الوزراء ووزير الداخلية من المسؤولين ورؤساء الأقسام بالإدارة العامة للمرور ومرور الأمانة إلى شرح حول طبيعة الأعمال والصعوبات التي تواجه رجل المرور أثناء أداء مهامه.
سبأ