السياسية:
أكد وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات على أهمية سرعة البت في قضايا المواطنين خاصة في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات من قبل العدوان.
وشدد وزير العدل خلال زيارته التفقدية، الاحد، لمحكمة ونيابة شمال الأمانة, على ضرورة عدم تأخير أي حكم، والعمل على تذليل الصعوبات في تحصيل الأحكام للمتقاضين بعد التقاضي وصدور منطوق الأحكام.
ولفت إلى إحالة المتقاعسين للتحقيق لاتخاذ الإجراءات تجاههم وفقا للقانون كون تسهيل الخدمات للمواطنين يعد أولوية .. وقال ” عدل ساعة يعادل عمل ستين عاما “.
وأشار إلى أن اليمن يواجه عدوان يرتكب جرائم يومية أمام مرأى ومسمع العالم الذي غضب لمقتل الصحفي السعودي خاشقجي في حين لم يحرك ساكنا أمام المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن أرضا وأنسانا.
وكان وزير العدل القاضي طاف بإدارات وأقسام وأرشيف محكمة ونيابة شمال الأمانة، واستمع من موظفيها إلى شرح عن إجراءات تقييد وتسجيل وأرشفة القضايا .. ووجه بتوفير متطلبات العمل بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء.
كما استمع القاضي عقبات من رئيس محكمة شمال الأمانة القاضي أكرم يحيى العلفي ووكيل نيابة شمال الأمانة القاضي زيد الشامي إلى شرح عن طبيعة الإجراءات للتعامل مع الجمهور طالبي خدمة العدالة.
واطلع الوزير عقبات على سير حركة القضايا ومستوى البت والتصرف فيها .. حيث بلغ عدد القضايا الجسيمة وغير الجسيمة والشخصية والمدنية بمحكمة شمال الأمانة خلال العام الهجري المنصرم ثلاثة آلاف و374 قضية، تم البت والتصرف في ألف و236 قضية.
واستمع وزير العدل من الموظفين العاملين بمحكمة ونيابة شمال الأمانة إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل ووجه بمعالجتها وفقا للإمكانيات المتاحة.
كما استمع إلى عدد من الموقوفين على ذمة المحكمة والنيابة .. ووجه بسرعة التصرف بقضاياهم وإتباع الإجراءات القانونية المنصوص عليها في القانون.
وثمن جهود رئيس المحكمة ووكيل النيابة والموظفين للدفع بعجلة العمل وتحقيق العدالة في ظل العدوان والحصار الذي يتطلب وقوف جميع أبناء الوطن وتضافر الجهود الرسمية والشعبية لمواجهته.
سبأ