السياسية :

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل السبت ومعه وكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في مستشفى الثلايا العام بمديرية الجبين بريمة.

وخلال الزيارة اطلع الوزير المتوكل على الخدمات المقدمة للمرضى بالعيادة الخارجية وقسم الطوارئ وغرفة المختبر وقسم التحصين وغرفة العمليات والطوارئ التوليدية وكذا مركز معالجة سوء التغذية وقسم الرقود والأشعة والأقسام الأخرى بالمستشفي.

واستمع وزير الصحة من مدير المستشفى الدكتورة ليزا عوض إلى شرح حول الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والحصار والصعوبات التي تواجه ادارة المستشفي سيما عدم توفر الكوادر الطبية المؤهلة فيه ونقص الأدوية والمحاليل الطبية والعلاجية.

وأكد وزير الصحة اهمية تقديم الدعم للمستشفى خاصة فيما يتعلق بتوفير الاحتياجات والإمكانيات الخاصة بقسم الطوارئ.

وشدد الدكتور المتوكل علي اهمية توفيرالعناية المركزة وتوسيع الخدمات الصحية للمرضي.. مبينا أن الوزارة ستقدم دعم للمستشفى بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالشكل المطلوب

وحث على مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالوضع الصحي وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى..مشيدا بصمود الكوادر الطبية والصحية وحرصها على الاستمرار في تقديم الخدمات على الرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن.

إلى ذلك ، ناقش اجتماع عقد بمحافظة ريمة برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاته.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صادق المسوري حول احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية والصعوبات التي تواجه سير العمل في ظل شحة الامكانات جراء العدوان والحصار.

وتطرق التقرير إلى التحديات التي يوجهها القطاع الصحي بالمحافظة في تقديم الرعاية والخدمات الصحية للمرضى ومكافحة الأوبئة والأمراض التي تهدد صحة المواطنين بمديريات المحافظة مثل الكوليرا والدفتيريا والملاريا وحمي الضنك وغيرها من الاوبئة الفتاكة التي انتشرت مؤخرا بالمحافظة .

وفي الاجتماع ، أكد وزير الصحة استعداد الوزارة دعم القطاع الصحي بريمة وتذليل أي صعوبات تعترض عمل المستشفيات والمراكز الصحية بحسب الإمكانات المتاحة وبما يسهم في التغلب على التحديات الراهنة.

ووجه بسرعة معالجة الصعوبات التي تواجه الخدمات الصحية والعلاجية بمستشفيات الثلايا بمديرية الجبين والميثاق في مديرية بلاد الطعام والمسجدين بمديرية السلفية.

وحث الدكتور المتوكل المنظمات الدولية العاملة باليمن بالمجال الصحي بالتدخل بصورة عاجلة لدعم القطاع الصحي بمحافظة ريمة الذي يفتقر الي ابسط الامكانيات الصحية الضرورية لخدمة المرضي.

كما وجه مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بسرعة رفع اسماء الاطباء من ابناء ريمة ليتم التنسيق معهم واتخاذ الاجراءات القانونية بإرجاعهم الي مستشفيات المحافظة للعمل فيها وكذا تدريب وتأهيل الكوادر الصحية والتعاقد مع الكوادر الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي بكل المستشفيات.

من جانبه ، ثمن وكيل ريمة عبدالله الضبيبي جهود قيادة وزارة الصحة وتلمسها لاحتياجات القطاع الصحي بمحافظة ريمة وتوفير الدعم الممكن والمتاح بما يضمن استمرار عمل المستشفيات والمراكز الصحية والارتقاء بالخدمات الصحية في المحافظة.

سبأ