السياسية:

 

اطلع المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسيف خيرت كابلارى والقائم بأعمال ممثل اليونيسيف باليمن شيرين فاركي ومديرة برنامج الصحة والتغذية في مكتب اليونيسيف باليمن فوزية شفيق ومدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر اليوم، على مستوى الخدمات الصحية بمستشفى 22 مايو بضلاع همدان.

واطلع المدير الإقليمي ومرافقوه ومعهم مسئولة برنامج الصحة والتغذية في المكتب الميداني لمنظمة اليونيسيف لمنطقة صنعاء الدكتورة نجوى الذيب ومسئول الصحة والتغذية باليونيسيف بصنعاء فهيم الحاج على أوجه الدعم ومجانية الخدمات التي تدعمها اليونيسيف في مجال الأمومة والطفولة ومعالجة سوء التغذية ومركز معالجة الكوليرا .

 

واستمعوا من رئيس هيئة مستشفيات 26 سبتمبر الدكتور مطهر مرشد ومدير عام المستشفى الدكتور عدنان الشرعبي إلى شرح حول الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل في المستشفى جراء الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

وأشاد كابلياري بأداء الكادر وجودة ما يقدمه مستشفى 22 مايو من خدمات.. مبديا استعداد المنظمة استمرار الدعم وتطويره وفقا للاحتياج.

 

كما وجه مكتب اليمن بتوسيع قسم الحضانة نظرا لضرورة ذلك للتخفيف من معاناة طلبي الخدمة.

 

فيما أشاد الدكتور المنتصر بدعم المنظمة والتطور المضطرد في مجالات الدعم وحجمه.. مشيدا بآلية الاستجابة السريعة لمنظمة اليونيسيف للحاجات الطارئة المتعلقة بطبيعة عمل المنظمة ودعم أنشطة معالجة الكوليرا.

 

وأشار إلى أن منظمة اليونيسيف قد تكفلت خلال زيارة سابقة باستكمال الأعمال الإنشائية وتوفير التجهيزات للدور الثالث في مبنى الطوارئ التوليدية والعناية بالمستشفى.

 

سبأ