السياسية:

 

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان قاسم عاطف اليوم، تسليم العقود الابتدائية على المستفيدين من مشروع الشعب السكني لذوي الدخل المحدود.

 

وخلال حفل التدشين الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، أشاد القائم بأعمال المحافظ بجهود وزارة الأشغال وقيادة المحافظة والجهات المختصة التي أثمرت بتسليم العقود الابتدائية للمستفيدين رغم العدوان والحصار.

 

وطالب قحيم الجهات المختصة بمراعاة الظروف والأوضاع الصعبة التي يمر بها الموظفين نتيجة انقطاع المرتبات والعمل على تأجيل الأقساط الشهرية على المستفيدين من المشروع السكني حتى انتظام تسليم المرتبات شهريا.

 

فيما أوضح وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان قاسم عاطف ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالحديدة المهندس صالح حميد شرف، إلى مراحل إنشاء المشروع والصعوبات التي واجهها.

 

وأشارا إلى أنه بالرغم من هذه الصعوبات إلا أن الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة عملتا على إنجاز إعداد التصاميم الفنية وجداول الكميات لشبكة الصرف الصحي وتقديمها لمشروع الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي للتنمية للبحث عن تمويل ، ولفتا إلى أن من أبرز تلك الصعوبات استهداف المشروع من قبل العدوان.

 

وأكد عاطف وشرف أن تسليم العقود الابتدائية للمستفيدين من المشروع السكني البالغ عددهم ٢٤٨ مستفيد ومستفيدة من ذوي الدخل المحدود يأتي بعد موافقة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق على طلب المحافظة بتخفيض نسبة الدفعة المقدمة من ٢٠% إلى ١٠% وكذا الموافقة على بدء سريان الأقساط الشهرية عند انتظام صرف المرتبات بموجب إشعار من الوزارة مراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان .

 

وبينا أن عملية اختيار المستفيدين تمت وفق آلية عمل تميزت بالشفافية والوضوح عن طريق المفاضلة والقرعة.

 

من جانبه ثمن رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المستفيدين من المشروع عبده هبة الشريف جهود وزارة الأشغال وقيادة المحافظة التي أثمرت تسليم العقود الابتدائية للمستفيدين رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

وأشار إلى أهمية إعادة الجهات المعنية النظر في استقطاع الأقساط الشهرية حتى انتظام تسليم المرتبات واستكمال خدمات البنية التحتية للمشروع.

 

سبأ