السياسية:
ناقش وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، الاحد، مع وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد الركن عبدالحميد المؤيد، آلية التنسيق بين الوزارة والمصلحة حول عمليات الإبلاغ وتسجيل المواليد والوفيات.
وفي اللقاء حث وزير الصحة على ضرورة الربط الشبكي بين الوزارة والمصلحة وتفعيل هذا الجانب بالمستشفيات خاصة ما يتعلق بمعرفة البيانات المطلوبة عن حالات المواليد والوفيات.
ولفت إلى ضرورة استمرار انعقاد اللقاءات بين اللجان المشتركة بالوزارة والمصلحة لما شأنه تطوير الأداء .. مشيرا إلى أهمية البيانات الوثائقية والربط الشبكي لما لذلك من أثر إيجابي في التخطيط والتنمية للبنى التحتية.
فيما أشار وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل إلى سعي المصلحة لتفعيل جوانب التعاون مع الجهات ذات العلاقة بما فيها وزارة الصحة لما من شأنه تعزيز مستوى الأداء .
وأكد أن المصلحة بصدد استحداث نظام جديد يتسع لكل الواقعات الحيوية ومنها تسجيل وتقييد المواليد والوفيات وإيجاد سجل مدني متكامل .. مبينا أن المصلحة هي الجهة المخولة بتسجيل البيانات الخاصة بالوثائق الثبوتية وغيرها.
ونوه الوكيل المؤيد بدور وزارة الصحة في رفد المصلحة وفروعها بالواقعات الحيوية والتي تبنى عليها الخطط والاستراتيجيات .
وكان نائب مدير السجل المدني بالمصلحة العقيد محمد العمري قدم رؤية المصلحة حول الأهداف والعروض التخطيطة في عملية تسجيل المواليد والبيانات والوثائق الثبوتية والواقعات الحيوية والتي سيبدأ التنسيق على هذه الرؤية، والمصادقة عليها بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومصلحة الأحوال المدنية.
سبأ