السياسية:
دُشنت بأمانة العاصمة ، الاحد، توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي عبر مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية.
يستهدف المشروع الأسر المحتاجة والمتضررة والنازحة بمديريات السبعين, الوحدة, الصافية, التحرير ومعين ” منها خمسة آلاف و645 من الأشخاص ذوي الإعاقة وأمراض السرطان من خلال 21 مركزا من أصل 64 مركز توزيع بالمديريات المستهدفة.
وفي التدشين أشاد نائب مدير مشروع التغذية عصام قطينة, بدعم برنامج الأغذية العالمي وإسهاماته في التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأوضح أن توزيع المساعدات الغذائية تستهدف توعية المستفيدين بمخاطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه, وإعطاءهم محاليل الأرواء ومواد الكلور المعقمة, مقدمة من برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمي.
وبين قطينة أن توزيع المساعدات يأتي ضمن مشروع الطوارئ وخطة المشروع لشهر أكتوبر الجاري .. منوهًا بجهود مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية في صرف المساعدات الإنسانية وإيصالها لمستحقيها عبر الفرق الميدانية.
فيما نوهت عدد من الأسر المستهدفة بجهود برنامج الأغذية العالمي وما يقدمه من مساعدات إنسانية لتخفيف معاناتهم وكذا جهود مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية .
سبأ