السياسية:

 

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالجهود التي تبذلها قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سبيل الارتقاء المتواصل بمستوى مؤسسات التعليم العالي وتجويد مخرجاتها وفقا لمعايير وشروط الجودة .

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين، الذي قدم لرئيس الوزراء تقريرا عن عملية التطوير الاكاديمي وسير عملية القبول في الجامعات الحكومية والأهلية، علاوة على سياسة الوزارة لتعزيز الدور الاكاديمي الحيوي للجامعات الأهلية وسعيها لتذليل الصعوبات أمامها انطلاقا من الحرص الحكومي على رعايتها وتأكيد دورها الإيجابي في خدمة التنمية البشرية وفقا لاحتياجات التنمية الشاملة والاختصاصات الحديثة التي يتطلبها سوق العمل.

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره لدور وزير التعليم العالي حسين حازب ونائبه ووكلاء الوزارة، على مجمل البرامج التطويرية التي أنجزتها الوزارة لتجويد العملية الأكاديمية وتجويد مخرجاتها وأبرزها تدشين الربط الشبكي بين الجامعات الحكومية لتطوير البحث العلمي وضمان عدم تكرار العناوين البحثية.

وحث الدكتور بن حبتور على مواصلة الجهود التطويرية في مختلف المستويات المرتبطة بالعملية الأكاديمية لما لهذا القطاع من أثر إيجابي في خدمة الدولة والمجتمع.

 

سبأ