السياسية:

 

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وزارة الثقافة إلى البدء بالإعداد والتحضير لإحياء الذكرى الواحدة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد ٣٠ نوفمبر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم وزير الثقافة عبدالله الكبسي ومحافظ عدن طارق سلام، حيث جرى مناقشة الترتيبات التحضيرية المرتبطة بهذه المناسبة وخاصة الحفل الخطابي والفني الذي سيقام تحت رعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط.

 

وأكد رئيس الوزراء على لجنة الاحتفالات برئاسة وزير الثقافة الإعداد المتميز لهذه المناسبة الوطنية بما يليق ومكانتها في تاريخ اليمن المقاوم والرافض لأي وجود اجنبي على أراضيه.

كما وجه وزارة الإعلام بمواكبة هذه الذكرى وإعداد البرامج المناسبة لتسليط الضوء على هذا الحدث الوطني الكبير وربطه بالحاضر الذي يمر به الوطن حاليا في ظل عدوان واحتلال إعرابي سعودي إماراتي اكثر قبحا وفجاجة في تعامله مع جغرافيا المناطق والمحافظات والجزر اليمنية وأبنائها.

وأكد الدكتور بن حبتور أن الشعب اليمني كما اجبر الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس على حمل عصاها والرحيل ذليلة سيجبر المحتلين الأعراب على الرحيل ولكن بصورة اقسى وأكثر خسارة.

 

سبأ