السياسية – وكالات :

اشتعلت المنافسة في المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا، بعد فوز لايبزيغ الألماني على باريس سان جيرمان (2-1)، أمس الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وعلى ملعب “ريد بول أرينا”، تقدم الفريق الباريسي في النتيجة بشكل مبكر في الدقيقة 6 عن طريق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا. وكان بإمكان نفس اللاعب إضافة هدف آخر في أول 15 دقيقة، لكنه أهدر ركلة جزاء.

ثم جاء العقاب من أصحاب الأرض، الذين انتفضوا بعد ذلك ونجحوا في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، عن طريق لاعب الوسط الفرنسي كريستوفر نكونكو.

في الشوط الثاني، استمر مسلسل انتفاضة الفريق الألماني، إذ سجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 57 من ركلة جزاء نفذها السويدي إيميل فورسبرغ.

وتعقدت مهمة الـ”بي إس جي” في العودة للمباراة بعد ذلك، إثر طرد لاعب الوسط السنغالي إدريسا غاي في الدقيقة 69 بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يلعب بتسعة لاعبين في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعد طرد بريسنيل كيمبيمبي.

وبهذه النتيجة المفاجئة، تزداد المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16، حيث رفع الفريق الألماني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي سقط هو الآخر بنفس النتيجة خارج قواعده أمام باشاك شهير التركي.

بينما تجمد رصيد وصيف بطل أوروبا عند 3 نقاط بعد أن تكبد خسارته الثانية في المجموعة، ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف أمام باشاك شهير (الرابع).