السياسية – وكالات:

أعلن منظمو بطولة العالم للسنوكر اليوم الجمعة، إرجاء البطولة من أبريل إلى موعد غير محدد يؤمل أن يكون في صيف العام الحالي، وذلك على اثر تفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وقالت رابطة السنوكر العالمية إن بطولة 2020م التي كانت مقررة في مدينة شيفيلد الإنجليزية بين 18 أبريل والرابع من مايو، أرجئت حتى إشعار آخر، لتنضم إلى سلسلة طويلة من الأحداث التي تم إرجاؤها أو إلغاؤها بسبب فيروس (كورونا).

وأعربت الرابطة عن أملها في إقامة البطولة في يوليو أو أغسطس المقبلين، لكن ذلك يرتبط بالأوضاع الصحية العالمية، والقيود الصارمة المفروضة حالياً على حركة التنقل والسفر سعياً للحد من انتشار الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 10 آلاف شخص.

وقال رئيس الرابطة باري هيرن في بيان إن “هذه أوقات صعبة على الجميع، لكننا مصرون على تجاوزها”.

وأضاف “أؤكد للجميع أننا نقوم بما هو ممكن، إلى جانب مالكي حقوق البث التلفزيوني والقاعة المضيفة (مسرح كروسيبل في شيفيلد) والشركاء الآخرين، لتحديد المواعيد الجديدة في أقرب فرصة ممكنة”.

وأكد ان “لاعبي السنوكر (إحدى فئات البلياردو) يقومون بعمل حر، وبالتالي يحتاجون إلى فرص للفوز بجوائز مالية، وعلينا مسؤولية حيالهم.. نحن حالياً ندرس إمكان إقامة الدورات خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين من أجل الإبقاء على الجدول قائماً”.