السياسية  :

 

حسم فريق أهلي صنعاء بطاقة التأهل للمربع الذهبي لبطولة الفقيد الخضر العزاني لكرة السلة والتي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة في إطار دورة تدريبية لمدربي كرة السلة.

 

جاء تأهل الأهلي للمربع الذهبي عقب فوزه على ضيفه منتخب الحديدة بنتيجة عريضة قوامها 80 مقابل 30 في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة الرواد بنادي الأهلي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

 

وحسم الإمبراطور الفترة الأولى والثانية بواقع 23 / 7 و 19 / 8، قبل أن يواصل التألق والفوز في الفترتين الثالثة والرابعة بمحصلة 22 /  6 و 16 / 9، ليضمن تأهله لنصف النهائي.

 

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى استهل وحدة صنعاء مشواره في البطولة بفوز ثمين على المنتخب الوطني بنتيجة 66/ 54 ؛ حيث تفوق الوحدة بالفترة الأولى بنتيجة 12/ 10، وتغلب المنتخب الوطني في الثانية ة بنتيجة 15/ 13.

 

وعاد الوحدة بقوة في الفترة الثالثة ليحسمها لمصلحته بواقع 24/ 11، قبل أن يفوز المنتخب في الفترة الرابعة بـ18 / 17، ليتفوق الوحدة بمجموع 66 مقابل 54.

 

وتختتم منافسات الدور التمهيدي للبطولة اليوم بلقائين يجمع الأول وحدة صنعاء وشعب إب في مباراة تحدد متصدر المجموعة الأولى ويلتقي في الثانية 22 مايو مع ضيفه منتخب الحديدة ضمن المجموعة الثانية.