السياسية:

اختتمت بجامعة إب اليوم البطولة الجامعية الاولى للألعاب الفردية والجماعية للجامعات الحكومية والأهلية بالمحافظة للعام الجاري 2019 م.

و شارك في البطولة التي استمرت 20 يوما سبع جامعات بالمحافظة في كرة القدم وكرة الطائرة والشطرنج وتنس الطاولة والماراثون ).

وجمعت المباراة النهائية في كرة القدم فريقي جامعة إب وجامعة الجزيرة انتهت بفوز الأول 4 مقابل 2.

وفي الختام تم تكريم الفائزين بالبطولة وتوزيع الكؤوس على المراكز الأولى ، ففي كرة القدم حصلت جامعة إب على المركز الأولى  وجامعة الجزيرة على المركز الثاني.

وفي كرة الطائرة جاءت جامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الأولى تليها الجامعة الوطنية.

وفي لعبة الشطرنج فئة الطلاب حصل على المركز الأولى صالح شحرة من جامعة العلوم والتكنولوجيا والثاني الشاذلي عبدالرحمن بشر من جامعة الجزيرة وجاء ثالثا معتز ابراهيم شرف من جامعة العلوم والتكنولوجيا .

وفي فئة الطالبات حصلت  الطالبة انوار محمد العمراني جامعة إب على المركز الاول و الطاف محمد العمراني جامعة إب المركز الثاني وشيماء حمود المليكي جامعة إب في المركز الثالث .

وفى بطولة تنس الطاولة  حصد المركز الاول هشام شمس الدين جامعة الجزيرة والثاني اسامة الصامتي من جامعة العلوم والتكنولوجيا  وحل ثالثا عبدالرحيم البخيتي جامعة العلوم والتكنولوجيا .

وفي بطولة الماراثون حصل عبدالرحمن شهبين جامعة العلوم والتكنولوجيا على المركز الاول وفي المركز الثاني أحمدالحداد جامعة إب  والمركز الثالث عيسى الشهاري جامعة إب.

كما تم تكريم افضل لاعب بالبطولة عمر دحامي من جامعة إب  .

وفي الختام أوضح رئيس اللجنة المنظمة ياسر صالح  أن البطولة انطلقت الشهر الماضي بمشاركة ٣٢٥ طالب وطالبة من مختلف الجامعات وبجميع الالعاب .

وأشاد بجهود اللجنة المنظمة ودعم قيادات الجامعات والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ عبدالواحد صلاح لإنجاح هذه البطولة .. موضحا أن هذه البطولة ستكون نواة لأنشطة مستقبلية تشمل كافة الانشطة الرياضية والثقافية.

بدوره أشار المتحدث باسم رؤساء الجامعات المشاركة الدكتور احمد ابو لحوم إلى ان نجاح البطولة تمثل نجاح للجهود المشتركة بين الجامعات الحكومية والأهلية …

داعيا الجميع لتوحيد الجهود ورص الصفوف لما يخدم الطلبة والتعليم العالي باعتبار ان الجامعات تكاملية لخدمة الطلبة والتعليم .