السياسية:
اختتمت اليوم الخميس، بصنعاء منافسات بطولة الفروسية لالتقاط الأوتاد على كأس أعياد الثورة اليمنية، نظمها على مدى أربعة أيام الاتحاد العام للفروسية والهجن تحت شعار “نصر من الله “.
وشهد الاختتام الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزيرا الشباب حسن زيد والإدارة المحلية علي القيسي وأمين العاصمة حمود عباد وأمين عام محلي الأمانة أمين جمعان ورئيس مربط الرعد للفروسية صدام ناصر آل راشد ومدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي, إقامة سباقات الجولة النهائية لفردي الالتقاط بالرمح والسيف لفئة الكبار.
وأسفرت السباقات عن حصد فرسان كلية الشرطة إبراهيم سريع وعبدالوهاب الطويل وجلال اليوسفي وعادل جمعان المراكز الأربعة الأولى على التوالي، فيما ذهب المركز الخامس إلى فارس الكلية الحربية عبدالعزيز عمر.
وفي الختام الذي تخلله استعراض للخيول العربية الأصيلة المشاركة يمتطيها فرسان يلبسون الزي الشعبي, أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن البطولة تمثل تتويجا للعمل الدؤوب لقطاع الرياضة في إنعاش الرياضة اليمنية رغم العدوان والحصار.
وأشاد بالجهود المبذولة في تنظيم البطولة التي تتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية, وبالحضور والتفاعل للفرسان المشاركين.
وكانت منافسات البطولة التي انطلقت الاثنين الماضي بمشاركة 80 فارسا من سبع جهات, في فئة الناشئين، أسفرت عن إحراز الفارس بلال الصعفاني من الكلية الحربية اللقب وحل علي عز من كلية الشرطة وصيفا ومحمد شعثان من الكلية الحربية في المركز الثالث.
وعقب السباقات الختامية كرم نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية ووزيرا الشباب والإدارة المحلية وأمين العاصمة الفرسان الفائزين في البطولة من فئتي الكبار والناشئين بالكؤوس والميداليات الملونة ومبالغ مالية تشجيعية.
كما تم تكريم فريق كلية الشرطة بكأس أعياد الثورة اليمنية.
يذكر أن منافسات البطولة أدارها طاقم تحكيمي وطني برئاسة الدكتور جابر يحيى البواب وعضوية المقدم صادق مارش السمان ومعين الحربي والمهندس إبراهيم يحيى العلماني.
سبأ