السياسية:
هنأ وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، لاعبو المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم وجهازيه الفني والإداري  بالتأهل إلى نهائيات آسيا التي ستقام العام المقبل في البحرين.
وأشاد الوزير زيد في برقية تهنئة لبعثة المنتخب عقب فوزه الاحدفي مباراته الأخيرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا على منتخب بنغلادش, بما حققه منتخب الناشئين من انجاز رغم كل الصعاب التي واجهته.
واعتبر هذا الإنجاز محل فخر وتقدير كافة اليمنيين كونه جاء في ظروف صعبة يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الإماراتي والحصار .

واشار الوزير زيد إلى أن اللاعبين كانوا عند مستوى المسؤولية وأثبتوا صمود وثبات اليمنيين في مواجهة التحديات الراهنة .. لافتا إلى تزامن هذا الإنجاز مع إحياء الشعب اليمني للذكرى الخامسة لثورة الـ21 سبتمبر.

وأكد أن اللاعبين استطاعوا التغلب على الصعوبات وقدموا مستوى ايجابي في المباريات السابقة, خاصة مباراة اليوم ليحققوا التأهل الذي أسعد جميع اليمنيين ورسم الفرحة على وجوههم في ظل ظروف بالغة الصعوبة.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن اعتزازه بما قدمه المنتخب الذي يعلق عليه  آمال عريضة لتقديم المزيد في النهائيات الآسيوية المقبلة وتمثيل الوطن بصورة مشرفة ورفع اسم اليمن عاليا وعلمه خفاقا في المحافل الخارجية.

ونال منتخب الناشئين بطاقة التأهل كأحد أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثاني عن المجموعة الخامسة لتصفيات آسيا تحت ١٦ عام التي اختتمت اليوم في الدوحة بفوزه على منتخب بنغلاديش بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى سبع نقاط وبفارق هدف وحيد عن قطر التي خطفت بطاقة التأهل المباشرة.