السياسية  :

تغلبت الكندية بيانكا أندريسكو على السويسرية بليندا بنتشيتش بنتيجة 7-6 و7-5 اليوم الجمعة ضمن بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لتضرب موعداً في النهائي ضد سيرينا وليامز غداً السبت.

وسددت أندريسكو الفائزة بلقبي إنديان ويلز وكأس روجرز في موسمها الرائع، سلسلة من الضربات الأرضية الناجحة بعد تأخرها 5-2 في المجموعة الثانية وانتصرت في خمسة أشواط متتالية لتبلغ أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى.

وبعد بداية قوية من اللاعبة السويسرية تحول الزخم في أول نقطة من الشوط الفاصل عندما ارتكبت بنشيتش خطأ مزدوجا وبدأ أسلوبها في الانهيار.

وتقدمت أندريسكو 5-صفر في الشوط الفاصل قبل أن تحسم المجموعة الأولى.

وكسرت بنتشيتش إرسال أندريسكو أخيرا في افتتاح المجموعة الثانية ورغم تقدمها 4-1 ثم 5-2 انتفضت اللاعبة الكندية بفضل الدعم الجماهيري لتدرك التعادل 5-5 بعد خطأ مزدوج آخر من بنتشيتش.

وبدأت معاناة بنتشيتش الواضحة وردت بسخرية على سعادة الجماهير بارتكابها خطأ مزدوج قبل أن تسدد ضربة أمامية في الشباك لتفوز أندريسكو في أول مواجهة بين اللاعبتين الواعدتين.

وينتظر ان تكون المباراة النهائية مبارزة في القوة عندما تلعب أندريسكو ضد بطلة طفولتها الامريكية سيرينا التي نالت لقبها الأول في نيويورك في 1999م قبل ولاده اللاعبة الكندية.